IMLebanon

حكيم يطرح خارطة طريق لتطوير العلاقات مع سري لانكا

alan-hakim

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم سفيرة سري لانكا في لبنان ويجيراتني مانديس، في زيارة بروتوكولية للتعارف، تم في خلالها البحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية لا سيما الاقتصادية والتجارية بين البلدين، خصوصا وان هناك العديد من القطاعات المشتركة التي يمكن تطويرها خصوصا الاستثمارات وقطاع البناء والسياحة والمجوهرات والخدمات والقطاع المصرفي.

وشدد حكيم على “ثلاث نقاط كخارطة طريق عملية ليعمل الفريقان على تطويرها وتنفيذها هي:

1- اهمية انشاء مجلس رجال اعمال سري لانكيين نظرا لاهمية تطوير العلاقات اللبنانية السري لانكية عبر مجالس رجال الاعمل.

2- لجنة مشتركة بين الوزارة والسفارة لوضع الخطة قيد التنفيذ والمتابعة.

3- المشاركة في المعارض لتبادل الخبرات.

ثم التقى حكيم رئيسة مجلس ادارة المنطقة الاقتصادية في طرابلس الوزيرة السابقة ريا الحسن، وبحث معها في سبل تفعيل وتطوير العمل في المنطقة.

كما استقبل وفد نقابة المهن البصرية برئاسة جورج حواط، وبحث معه في اوضاع القطاع والمشاكل التي يعاني منها العاملون في هذا القطاع.

واثر الاجتماع، افاد حواط ان “الزيارة الى معالي الوزير هي لوضعه في ما يعاني منه قطاع المهن البصرية، لاسيما لجهة ادخال بضائع مقلدة لماركات مهمة من العدسات اللاصقة والنظارات الطبية والشمسية الى الاسواق اللبنانية، مما يلحق الضرر بالقطاع وبصحة المستهلك”.

وقال:”لقد أبدى الوزير اهتماما بالغا بالامر، وأعطى التوجيهات اللازمة الى الدوائر المختصة لملاحقة الموضوع، وسيتم التنسيق بين النقابة والوزارة لمتابعته”.