IMLebanon

فرعية الصحة انهت اقتراح البطاقة الصحية وسيكون على جدول اعمال الجلسة التشريعية

lebanese-parliament
عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الصحة العامة والمكلفة درس اقتراح قانون انشاء البطاقة الصحية جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب عاطف مجدلاني في حضور النواب: بلال فرحات، رياض رحال، وليد خوري. وحضر عن وزارة الصحة بهيج عربيد، والخبير في الضمان الاجتماعي رفيق سلامة.

مجدلاني
اثر الجلسة، قال النائب مجدلاني: “اجتمعت اليوم اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الصحة لاستكمال مناقشة اقتراح القانون الذي تقدمنا به والمتعلق بالبطاقة الصحية الالزامية. اليوم، انهت المناقشات هذه المواد التي يتألف منها هذا الاقتراح وهو بحدود 30 مادة. المهم ان هذا الاقتراح والتعديلات التي ادخلت عليه سوف ترفع الى لجنة الصحة في اقرب فرصة، على ان تجتمع لجنة الصحة لاقرار هذا الاقتراح، واعتقد انه يشكل انجازا كبيرا على صعيد التغطية الصحية للمواطن اللبناني حتى يحصل على خدمة صحية بكل كرامة ودون منة من احد”.

واكد مجدلاني ان “هذا الموضوع اساسي ومهم بالنسبة لنا، وموضوع البطاقة الصحية هو استكمال للاقتراح الذي انتهينا منه واصبح اليوم على جدول اعمال الجلسة التشريعية والذي يتعلق بالمتقاعدين من الضمان لاكمال التغطية الصحية في موضوع المرض والامومة الى اخر يوم من حياتهم، هذان الاقتراحان تقدمت بهما كتلة “المستقبل” واعتقد اننا نمشي على الطريق الصحيح وسوف نكمل هذين الاقتراحين بالموضوع الذي ينتظره الجميع والمتعلق بضمان الشيخوخة, نحن اذا قريبا سنبدأ بمناقشة بقية المواد المتعلقة بضمان الشيخوخة واليوم المهم اننا اكملنا انجازا مهما وهو موضوع البطاقة الصحية الالزامية، وقريبا ان شاء الله تكون على جدول اعمال الجلسة التشريعية”.