IMLebanon

حكيم جال على منطقة راشيا الوادي: لتنمية الحياة الاقتصادية والزراعية في المناطق النائية

alan-hakim
جال وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم اليوم، على منطقة راشيا الوادي، واستهل جولته بزيارة منزل نائب رئيس المجلس النيابي الأسبق ميشال المعلولي، حيث كان في استقباله نجله المهندس وليد المعلولي وحشد من فعاليات راشيا، تخللها مأدبة إفطار على شرف الوزير حكيم.

وتطرق حكيم في كلمة ألقاها الى “إمكانية تطوير السوق الاقتصادية والمنتوجات البيئية وطرق تسويقها وكيفية الاشتراك في المعارض الدولية، وضرورة وجود مندوب دائم للتنسيق بين وزارة الاقتصاد والفعاليات الاقتصادية والزراعية في جميع المناطق”.

بيت لهيا
ثم توجه حكيم الى مقر بلدية بيت لاهيا حيث ألقى كلمة بحضور وزير الصحة وائل أبو فاعور والنائب انطوان سعد وممثل عن النائب زياد القادري وقائمقام راشيا نبيل المصري ورؤساء اتحاد بلديات قلعة الاستقلال وجبل الشيخ ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد من فعاليات منطقة راشيا، أكد فيها “وجوب تنمية الحياة الاقتصادية والزراعية في المناطق النائية، من خلال افتتاح أسواق ومعارض للتعريف على الانتاج الزراعي والصناعي”.

ودعا سكان هذه المناطق الى “التشبث بأرضهم من خلال تأمين حياة أفضل لمستقبل أفضل”.

ثم كانت كلمة للمطران جوزف معوض مطران زحلة والبقاع الغربي وراشيا، تلته كلمة أيضا لرئيس اقليم البقاع الغربي الكتائبي الياس العجيل.

بعد ذلك وضع الوزير حكيم الحجر الأساس للسوق الشعبي في بيت لهيا فوق قطعة أرض مقدمة من وقف مار الياس.

وتمنى حكيم في كلمته “انتخاب رئيس للجمهورية كي تتوج هذه الجهود والمبادرات بالنجاح والاستمرار”.

ثم توجه الى مركز اتحاد بلديات جبل الشيخ، حيث دعا الى تطبيق اللامركزية الادارية من خلال الانتقال من المركزية الفاسدة الى لامركزية مثالية.

وفي الختام اقيمت على شرفه مأدبة غداء في مطعم “الكنز” في راشيا.