Site icon IMLebanon

الإمارات وبريطانيا تستهدفان رفع تبادلهما التجاري إلى 38 مليار دولار

DubaiPorts1
قال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي السبت إن بلاده وبريطانيا تستهدفان زيادة حجم التبادل التجاري بينهما من 12 مليار إسترليني (18.4 مليار دولار أميركي) حاليا إلى 25 مليار جنية إسترليني (38.3 مليار دولار أميركي) بحلول 2020 في ظل الفرص الواسعة التي يطرحها الجانبان أمام المستثمرين.

وأضاف المنصوري أن الفترة المقبلة تحمل العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة بين قطاعي الأعمال من البلدين، موضحا أن مساعي بلاده لا تقتصر على استقطاب الاستثمارات الأجنبية فحسب بل تسعى لاستقطاب الخبرات والكفاءات والمشاريع في إطار السعي لبناء اقتصاد متنوع مستدام.

وأشار في بيان على هامش زيارة موسعة شملت لقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة البريطاني، إلى أنه في إطار استراتيجية الابتكار التي أطلقتها الدولة والتي حددت سبع قطاعات رئيسية وهي الصحة والتعليم والطاقة المتجددة والتكنولوجيا والنقل والمياه والفضاء فإن ذلك يعزز من مستقبل الشراكة بين البلدين.

ودعا الوزير الإماراتي رجال الأعمال البريطانيين للاستفادة من الفرص الواعدة التي تطرحها دولة الإمارات خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل الاستعدادات التي تقوم بها لاستقبال الحدث الأكبر إكسبو 2020، مشيرا إلى أن تطوير منطقة محيط إكسبو تخلق فرص واعدة في مختلف المجالات.

ودبي هي المدينة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، التي تستضيف معرض إكسبو العالمي 2020.

والمعرض تجمع عالمي ينظم كل 5 سنوات مرة، يضم مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات والمنظمات الدولية والشركات كما يشهد فعاليات تستهدف تعزيز العلاقات الدولية والاحتفاء بالتنوع الثقافي وتقدير الإبداعات التكنولوجية.

والإمارات أول شركاء بريطانيا التجاريين في المنطقة العربية، من حيث حجم التبادل التجاري، وتمتلك المملكة المتحدة أكثر من 400 شركة تجارية و800 وكالة تجارية و8 آلاف علامة تجارية مسجلة في الإمارات.

ويبلغ عدد أفراد الجالية البريطانية في دولة الإمارات ما يزيد عن 100 ألف، كما تستقبل الإمارات، أكثر من مليون زائر بريطاني سنويا.