Site icon IMLebanon

الأمطار تغمر أوتوستراد البداوي الدولي

غمرت مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم الاحد، أوتوستراد البداوي الدولي، وجعلت حركة المرور عليه للعابرين من طرابلس في إتجاه البداوي والمنية وعكار صعبة جداً، بعدما تعطل عدد من السيارات وسط البحيرات التي تشكلت عليه.

وغمرت المياه شوارع مخيم البداوي وازقته، ودخلت إلى البيوت والمحال التجارية، ملحقة خسائر وأضرارا بالمواطنين.

كما أدّى اشتداد سرعة الرياح والامطار الغزيرة التي هطلت على مدى ساعة، الى أضرار لحقت ببعض المحال وواجهاتها، اضافة الى الاشجار ولوحات الاعلانات، فيما تحول الاوتوستراد الذي يربط طرابلس بعكار والحدود السورية الى بحيرة عائمة وانهار متفرعة نظراً لعدم قدرة مسبعات المياة من استيعاب تدفق المياه التي اتجهت الى اوتوستراد البداوي من سفوح جبل تربل والفوار والعيرونية وجبل البداوي ووادي النحلة، ما أدّى الى تعطيل العديد من السيارات على طول الطريق من دير عمار ففصيلة درك البداوي وحي البركة وصولا الى جسر الملولة، المدخل الشمالي لطرابلس.

واعتبر رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي انّ “هذه الشتوة فأل خير بالرغم من شدة الرياح وغزارة الامطار، إلا انّ الاضرار بقيت تحت السيطرة، ولاسيما انّ الورش الفنية بالبلدية كانت قد انهت عملية التعزيل وتنظيف المصافي ومسبعات المياه في الطرق الرئيسية والفرعية منذ فترة”.

وأضاف: “انّ سبب تحول الاوتوستراد الى نهر جارف يعود الى ان المناطق المحاذية للاوتوستراد مرتفعة عنه وصولاً الى جبل تربل، حيث تتجه الامطار الى المناطق المنخفصة الارتفاع”.