IMLebanon

نسناس: خبراء يعدون دراسة حول نهوض لبنان

roger-nasnas-economic-social-council

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في السراي رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي روجيه نسناس يرافقه نائب رئيس المجلس سعد الدين حميدي صقر.

اثر اللقاء قال نسناس:”وضعنا الرئيس سلام في اجواء اللقاءات التي نقوم بها في الخارج حيث كنا في باريس يوم الجمعة المنصرم بدعوة من المجالس الفرانكوفونية تحضيرا للمؤتمر الدولي الذي سيعقد في كانون الأول المقبل في باريس بعنوان تأثيرات المناخ، وقد أصدرت المجالس الإقتصادية والإجتماعية بيانا حول هذا الموضوع. كما أطلعناه على اجتماع رابطة المجالس الإقتصادية والإجتماعية العربية الذي سيعقد نهاية هذا الأسبوع في الجزائر، والندوة التي ستعقد في مرسيليا أوائل شهر تشرين الثاني حول موضوع المجالس الإقتصادية والإجتماعية للبحر المتوسط.”

وتابع:”لا شك ان مشاركتنا في هذه الإجتماعات تأتي من أهمية الموضوعات التي تدور حولها، وقد أكد الرئيس سلام على أهمية مشاركة لبنان في المحافل الدولية لاسيما في هذه المرحلة الدقيقة”.

وختم قائلا:”كذلك أطلعت رئيس الحكومة على تفاصيل الدراسة حول الرؤية الإقتصادية والإجتماعية لنهوض لبنان التي يقوم بها خبراء اختصاصيون إقتصاديون والتي سنطرحها كمسودة حوار مع الهيئات والنقابات والمسؤولين، وقد أثنى الرئيس سلام على هذه المبادرة في ظل هذه الأوضاع الحرجة.”