Site icon IMLebanon

الإضراب يشل المدارس والادارات الرسمية.. وتفاوت المشاركة في المدارس الخاصة

 

تلبية لدعوة هيئة التنسيق النقابية، اضربت اليوم الادارات والمؤسسات العامة والثانويات وبعض المدارس الرسمية والخاصة والمعاهد .

فقد اقفلت المدارس الرسمية اقفالا تاما فيما تفاوتت النسبة لدى المدارس الخاصة في صور ومنطقتها. وانتقل عدد من الهيئات التعليمية الى بيروت للمشاركة في الاعتصامات المنوي اقامتها اليوم.

وفي طرابلس فإت المدارس الرسمية والثانويات والمهنيات التزمت الاضراب، فيما أقفلت معظم المدارس الخاصة. ونفذ المعلمون وموظفو الادارات الرسمية اعتصاما عند الساعة 11,00 من قبل الظهر أمام سراي طرابلس . وقد تمنع موظفو الادارات الرسمية عن استقبال أي معاملة رسمية.

“لقسم الاكبر من المدارس الخاصة والرسمية في محافظة عكار التزم بالاضراب الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية، في حين شهدت كافة الثانويات الرسمية يوما دراسيا عاديا. وقد عقدت هيئة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والاساسي في عكار اجتماعا واكدت في بيان “عدم التزامها بالاضراب اليوم”، معتبرة ان “الاضراب في هذا الوقت لا يقدم ولا يؤخر وهو يؤثر سلبا فقط على المتعاقدين”.

موظفو الادارات الرسمية والمؤسسات العامة في بعلبك التزموا الاضراب الذي دعت اليه رابطة موظفي الادارة العامة، وتوقفوا عن العمل احتجاجا على عدم ادراج السلسلة على جدول الجلسة التشريعية لمجلس النواب في حال انعقادها. كذلك، التزمت المدارس الرسمية في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة الاضراب، في حين ان المدارس الخاصة في المنطقة، لم تتجاوب مع الدعوة للاضراب.

مدينة اسطنبول التركيةم

كذلك فإن المدارس الرسمية في بعبدا التزمت الإضراب الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية، بينما لم تلتزم جميع المدارس الخاصة بالإضراب. كذلك التزمت المنطقة التربوية والدائرة العقارية في بعبدا بالإضراب، حيث حضر الموظفون الى مكاتبهم ولكن لم يستقبلوا أي معاملة من المواطنين، في حين استأنفت الدائرة المالية أعمالها بشكل طبيعي.

 

وفي الكورة فإن المدارس الرسمية واغلب المدارس الخاصة ومعظم المؤسسات الادارية تجاوبت مع الاضراب، التي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية، غير ان المعاملات الضرورية والمستعجلة فقد عملت على تصريفها .

 

المدارس الرسمية المتوسطة وبعض المدارس الخاصة في منطقة مرجعيون التزموا بالاضراب الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية، فيما فتحت الثانويات أبوابها بشكل اعتيادي كذلك بعض المدارس الخاصة.