Site icon IMLebanon

فتوح وضع سفير الصين في أجواء المؤتمر المصرفي العربي

Fattouh-china-ambassador
زار الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح السفير الصيني في لبنان جيانغ جيانغ، ووضعه في أجواء التحضيرات التي تقوم بها الأمانة العامة للاتحاد لانعقاد فعاليات المؤتمر المصرفي- العربي السنوي بدورته ال20، الذي ينظمه الإتحاد وتستضيفه بيروت، بين 19 تشرين الثاني المقبل و21 منه.

واعتبر فتوح ان “ما يميز المؤتمر السنوي لهذا العام، مشاركة صينية رفيعة المستوى تضم مصرفيين واقتصاديين ورجال أعمال، حيث سيتخلل أعمال المؤتمر انعقاد حلقة نقاش تتناول لقاء الأعمال العربي الصيني والتحضير لاجتماع قمة العشرين G20 لعام 2016 في الصين. كذلك التحضير للقمة المصرفية العربية الصينية بعنوان “الحوار المصرفي العربي – الصيني” الذي سينظمها الإتحاد، والتي ستعقد العام المقبل في الصين”.

كما وضع فتوح السفير الصيني في أجواء زيارته الأخيرة إلى الصين والكلمة التي ألقاها في قمة التجارة للصين والدول العربية 2015 التي انعقدت في ولاية ينتشوان في الصين.

من جهته رحب السفير الصيني ب”الجهود التي يبذلها الإتحاد لتمتين أواصر التعاون المصرفي العربي الصيني، وأكد دعمه لكافة الأنشطة التي يقوم بها الإتحاد”، كما أكد مشاركته في المؤتمر المصرفي- العربي السنوي بدورته ال20 وإلقاء كلمة في المناسبة.

وأوضح فتوح أن “المؤتمر المصرفي العربي السنوي يحمل عنوان: “خارطة طريق للشمول المالي 2015-2020″، برعاية رئيس مجلس الوزراء تمام سلام. ولفت الى أنه “من المتوقع أن يجمع هذا الحدث أكثر من 700 شخصية عربية من وزراء مال عرب ومحافظي بنوك مركزية ورؤساء ومديرين تنفيذيين لمصارف عربية، بالإضافة إلى شخصيات عربية ودولية”.

وأعلن أن المؤتمر يتخلله حفل تكريم محافظ بنك الكويت المركزي- الدكتور محمد يوسف الهاشل، لنيله جائزة “الرؤية القيادية” لعام 2015 الممنوحة من إتحاد المصارف العربية.

كذلك، تتضمن فعاليات المؤتمر احتفالية تكريم “السيدات العربيات الأكثر تأثيرا في القطاعات الإقتصادية والمصرفية العربية للعام 2015″، والتي ينظمها الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب”.