Site icon IMLebanon

مكاري: لا أنصح سلام بالاستقالة

farid-n-makari

 

 

شدد  نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، على أن فريق “14 آذار” مصر وعن قناعة، أنه لا يمكنه الانتقال إلى أي بند آخر في الجلسة التشريعية، إلا بإنهاء البند الأول المتصل برئاسة الجمهورية، »رغم أننا تقدمنا خطوات في ما يتعلق بالبند الأول، بعدما انتهينا من موضوع مواصفات الرئيس العتيد، لكن هذا الأمر لا يكفي إذا لم يكن هناك تعاون من الطرفين، ومع هذا فإنه لم يظهر حتى الآن أن فريق “8 آذار” مستعد للاتفاق على شخص برضى الطرفين”.

وقال مكاري لصحيفة “السياسة” الكويتية انه “مع ذلك لا يمكن القول إن الحوار ليس إيجابياً، باعتبار أن قنوات الاتصال بين الأطراف اللبنانية موجودة، ونحن نشعر بالارتياح عندما نتحدث مع بعضنا في جلسات الحوار، إضافة إلى أن هناك أموراً أخرى يجري بحثها على طرف الحوار، ربما يساعد ذلك في حلها، كموضوع النفايات مثلاً الذي أخذ حيزاً لا يُستهان به من جلسات المتحاورين، وإذا كان الحوار في المبدأ إيجابياً، فإن النتائج بالتأكيد غير مضمونة”.

وأضاف “إننا انتقلنا من مرحلة تشريع الضرورة إلى ضرورة التشريع، سيما أن أمامنا استحقاقات داهمة. وبالتالي إذا لم نشرع فإننا نكون قد ورطنا البلد”.

واعتبر مكاري أن الرئيس سلام في موقع لا يُحسد عليه، “فحسه الوطني كبير جداً ولديه شعور عظيم بالمسؤولية، لكن الرجل يشعر في هذا الموقف أنه مستفرد، وأنا لا أنصحه بالاستقالة لأن المرحلة دقيقة للغاية ووجوده ضروري، لكن القرار يعود له”.