Site icon IMLebanon

إطلاق الاسبوع العالمي للريادة 2015 و تأكيد على أهمية دعم المؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

SMEs-Small-Medium-Enterprises

أطلقت شركتا AltCity وData and Investment Consult Lebanon خلال مؤتمر صحافي، الأسبوع العالمي للريادة “GEW Lebanon 2015″، الذي يمتد من 16 إلى 22 تشرين الثاني، في حضور شخصيات وفاعليات إقتصادية واجتماعية وممثلين عن الشركات الناشئة وحاضنات الأعمال وجمعيات رجال أعمال وفاعليات من القطاع المصرفي ودبلوماسيين.

عازار
تحدث في اللقاء المدير المالي لAltCity سامر عازار عن “الأهمية الكبيرة التي يكتسبها الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في لبنان، وخصوصا موضوع المؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة وحاضنات الأعمال التي تشكل المدخل لقيام اقتصاد لبناني خلاق يعيد عجلة النمو إلى القطاعات المختلفة”.

الصحناوي
من جهته، شدد الوزير السابق ومدير Tech Hub UK Lebanon نقولا الصحناوي على “ضرورة وأهمية دعم المؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة وحاضنات الأعمال على مختلف الأصعدة، لا سيما المؤسساتي والمالي والتشريعي منها، مشيرا إلى “الجهود المضنية والمشكورة التي قام بها مصرف لبنان في إدخال تعاميم لتسهيل عمل هذه المؤسسات وتحفيزها بقروض مدعومة”.

وقال: “إن المطلوب دعم المكونات الإيجابية لقطاع التكنولوجيا بعد أن أثبت نمو هذا القطاع أنه بمثابة كرة ثلج تكبر كرافعة إقتصادية يمكن لها أن تكون سببا رئيسيا في النمو المنشود من جهة، وسببا آخر لعدم هجرة الشباب اللبناني إلى بلدان الإغتراب”.

واشار الى ان “ما حققته هذه المجموعة، وخصوصا عبر محرك الأعمال اللبناني – البريطاني، أثبت أن ريادة الأعمال في لبنان أضحت واقعا حقيقيا، إذ أن النتائج الأولى لهذا المحرك اختيار 25 شركة ناشئة، عوضا عن الشركات العشر المقرر دعمها. وللمرة الأولى، نجد مجتمع أعمال متكاملا يثبت قيمة مضافة حقيقية في الاقتصاد اللبناني”.

بزري
من جهته، أكد المدير الإداري لبرنامج “بادر” لرواد الأعمال الشباب فادي بزري أن “الأسبوع العالمي لريادة الأعمال هو إنجاز إقتصادي سنوي يضاف إلى الإنجازات الإقتصادية في لبنان، رغم التحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الكبيرة”، مشيرا إلى “التقدم الملحوظ الذي يشهده هذا النشاط من عام إلى آخر، بعد أن عرض مجريات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال السنة الماضية والنتائج والتوصيات التي توصل إليها”.

برازي
من جهته، شدد المدير العام لمؤسسة “داتا اند انفستمنت كونسلت – ليبانون” معن برازي على “أهمية الدعم المادي والمعنوي والفكري للأسبوع العالمي لريادة الاعمال”، معلنا عن “انعقاد مؤتمر تمكين الشركات الناشئة – اجتماع الخبراء الثالث للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة, في فندق موفنبيك، في 17 و18 من تشرين الثاني، ضمن نشاطات الأسبوع العالمي للريادة”.