Site icon IMLebanon

الدفاع الروسية: نفذنا 71 طلعة قتالية في سوريا وضربنا 118 موقعًا للإرهابيين

russian-plane-2

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء 28 تشرين الأول أن طيرانها نفذ 71 طلعة في سوريا مستهدفا 118 موقعا تابعا للإرهابيين، وذلك خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأشار المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف للصحافيين إلى أن وتيرة غارات القوات الروسية ترتفع بسبب رصدها عددًا كبيرًا من مواقع الإرهابيين، مؤكدًا أنّ توجيه الضربات يشمل مواقع مموهة، وفي مقدمتها قواعد ونقاط ارتكاز ومراكز إدارة.

وذكر أن مقاتلات “سو-24 إم” دمرت مركزا للإدارة ومخزنا كبيرا للذخائر تابعين للمسلحين بالقرب من بلدة سلمى في محافظة اللاذقية.

وفي ضواحي بلدة مسرابا في ريف دمشق تمّ القضاء على مركز القيادة التابع لجماعة “جيش الإسلام”، الأمر الذي أدّى إلى شلّ عمل الإدارة للمسلحين في هذه المنطقة، وذلك لأنّ عقدة الاتصالات كانت متواجدة في هذا المركز.

وفي محافظة إدلب أدّت غارة نفذتها مقاتلات “سو-25” إلى تدمير مركز مموّه خاص بتموين الإرهابيين، وكانت فيه ذخائر وأسلحة ومواد، كما تمّ القضاء على ثلاث شاحنات مموهة ركنت على بعد نصف كيلومتر عن الموقع.

وفي بلدة تلبيسة بمحافظة حمص تمّ توجيه ضربة إلى مركز إدارة عناصر من تنظيم “جبهة النصرة”، وكانت هناك أربع سيارات جيب مزوّدة برشاشات من عيار كبير وقذائف هاون. وأكّدت المعطيات الواردة من الطائرات المسيرة (من دون طيار) أنّ الغارة أسفرت عن تدمير الموقع بالكامل، إلى جانب القضاء على جميع السيارات.

وفي ريف حلف قضت غارة روسية على نقطة ارتكاز للإرهابيين وعربات مجهزة بمنظومات زو-23 المضادة للطائرات.

هذا، وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أنّ العسكريين الروس في سوريا يمتلكون كمية كافية من الذخائر والمواد الضرورية لمواصلة الأعمال القتالية الفعالة.