Site icon IMLebanon

قزي: مستشفى البترون لا يمكن ان يقفل

استقبل وزير العمل سجعان قزي وفدا موسعا من نقابة عمال ومستخدمي مستشفى البترون برئاسة سعد باسيل وفي حضور النائب سامر سعادة ومستشار الوزير موسى فغالي.

وعرض الوفد لقزي المشاكل التي يعانيها مستشفى البترون، وأبرزها “الخوف من تأخر وزارة الصحة في تسلم المستشفى أوائل عام 2016، وينهي في المقابل الضمان ادارته ويقع المستشفى ضحية البطء الاداري ويقفل”.

وأبدى الوفد مخاوفه على مصير الموظفين وفروقات تعويضات نهاية الخدمة، وأثار ايضا موضوع عدم تغطية الضمان لحاجات المستشفى، خصوصا في ما يتعلق بالأدوات الطبية من الآن وحتى نهاية العام.

وأكد وزير العمل للوفد أن الضمان، “وان كان قد اتخذ قرارا بنقل مسؤولية المستشفى الى وزارة الصحة، فإنه سيطلب من الضمان أن يبقى العين الساهرة دون انقطاع الى حين تسلم وزارة الصحة المستشفى”.

وأعرب قزي عن ارتياحه الى اللقاءات مع وزير الصحة وائل ابو فاعور تجاه عزم الوزارة على تسلم ادارة المستشفى مطلع العام المقبل، مؤكدا “ان الوزير ابو فاعور سبق أن اعلن التزامه تسلم المستشفى، وشكل لجنة مختصة بذلك، كما انه في صدد توفير الاعتمادات اللازمة”.

وأكد للوفد ان مستشفى البترون “لا يمكن ان يقفل لأن وزارة الصحة او الضمان الاجتماعي لا يمكن ان يتركا هذا المستشفى في مهبّ الريح”.

كما استقبل قزي سفير بنغلادش عبد المطلب ساركر في زيارة بروتوكولية جرى خلالها عرض العلاقات الثنائية وتنظيم اليد العاملة البنغالية في لبنان.