IMLebanon

كارادينيز تطلق باخرتين إلى غانا وإندونيسيا

Karadeniz-powership-turkey-s
تستمر «كارادينيز القابضة»، في توسيع أسطولها الأوحد لبواخر الطاقة في العالم، والمكوّن حالياً من 9 بواخر طاقة. ويتجاوز إجمالي الطاقة الإنتاجية لأسطول الشركة 1500 ميغاواط، مع إضافة الباخرة كارادينيز «عايشة غول سلطان» (235 ميغاواط)، المقرّر أن تبحر الى غانا، وباخرة كارادينيز «زينب سلطان» (125 ميغاواط)، إلى إندونيسيا.
وجرى حفل إطلاق الباخرتين كارادينيز «عايشة غول سلطان» وكارادينيز «زينب سلطان» لكل من غانا وإندونيسيا في 27 تشرين الأول الجاري، في حوض بناء السفن في منطقة توزلا في اسطنبول، بحضور الوزير التركي للطاقة والموارد الطبيعية علي رضا ألبيون، حيث تم أيضاً الكشف عن أكبر باخرة طاقة في العالم «أورهان علي خان» أمام حشد من المدعوّين.
وتُعتبر «أورهان علي خان» أكبر سفينة منتجة للطاقة مع قدرة إنتاجية تصل إلى 460 ميغاواط ويتجاوز طولها 300 متر، حيث يُتوقع أن تكتمل أعمال بنائها في النصف الأول من العام 2016.
وأبدى الرئيس التنفيذي لكارادينيز القابضة أورهان رمزي كارادينيز في الحفل حماسة لتوديع اثنتين من السفن التي تم تطويرها بشكل كامل في تركيا ابتداءً من التصميم والهندسة، والبناء، وصولاً لعملية التمويل لكل من غانا وإندونيسيا. وستوفر بواخر الطاقة التيار الكهربائي للمستشفيات والمدارس والمصانع والمنازل. ونحن واثقون أن هذه السفن ستساهم في تنمية الدول الصديقة. وفي هذا السياق نطلق على مشروع بواخر الطاقة، اسم «قوة الصداقة». نأمل أن يجلب التيار الكهربائي الرخاء والسلام والسعادة لشعوب هذه الدول».
وبعد الانتهاء من مراسم وداع الباخرتين بحفل قصّ الشريط، قدم ممثلو كارادينيز القابضة للوزير التركي وممثلي وسائل الإعلام العالمية والمدعوين، معلومات مفصلة عن مشروع بواخر الطاقة.