IMLebanon

علوش: لضرورة ان ينعقد مجلس الوزراء من اجل حل موضوع النفايات

mostafa-allouch

 

 

شدد منسق تيار “المستقبل” في الشمال مصطفى علوش  على “ضرورة ان ينعقد مجلس الوزراء من اجل حل موضوع النفايات لانه امر مستعجل ولم يعد يحتمل المزيد من التأجيل”، مشيراً الى “ضرورة اتفاق كافة القوى السياسية بهذا الاطار وعدم تسييس هذا الملف لانه يطال كل اللبنانيين دون استثناء”. ولفت الى “اهمية توزيع العبء على جميع المناطق اللبنانية”.

علوش، وفي حديث لـ”المستقبل”، اعتبر ان “مشكلة الرتب والرواتب ممكن ان تعالج من عدة مصادر وكذلك عبر تفعيل الدورة الاقتصادية لاعطاء الرواتب للموظفين”، مضيفًا “موضوع رئاسة الجمهورية حله بسيط ضمن البلد ولكن يتعذر الامر لان شخصنة الامور التي ينتهجها بعض السياسيين ادت الى منع هذه الحلول اضف الى الوضع الاقليمي”.

واذ اكد ان “الاولوية هي الوضع الاقتصادي والنفايات وكذلك خسارة الهبات والقروض”، مشيراً الى ان قانون الانتخاب اساسي ومهم ولكن عمليا لم يتم الاتفاق عليه بظل وجود رئيس للجمهورية فكيف بظل الفراغ الرئاسي.

واضاف علوش: “لا يمكن ان تكون الانتخابات نسبية تنافس وجود حزب الله في سلطته الا في ظل رعايته فهم لن يسمح بهذا الامر تحت اي ظرف”، موضحاً ان سبب كل المشاكل التي نعانيها هو وجود السلاح غير الشرعي.

November 1, 2015 10:51 AM