Site icon IMLebanon

أزمة رواتب العسكريين ستعالج في اول جلسة وزارية

 

اشارت مصادر وزارية رفيعة لصحيفة “السياسة” الكويتية الى أن رئيس الحكومة تمام سلام أبلغ قائد الجيش العماد جان قهوجي، خلال لقائهما السبت، أن مجلس الوزراء سيعالج في أول جلسة يعقدها أزمة رواتب العسكريين وأن الأمور ستحل في أقرب وقت لأن الجميع يقدر الدور الوطني الكبير الذي تلعبه المؤسسة العسكرية وليس مقبولاً أن يتأخر العسكريون في قبض رواتبهم.

وبحسب المعلومات، أبدى الرئيس السلام تفهماً لانزعاج العماد قهوجي من هذا التأخير ووعده بحل المسألة في غضون أيام قليلة. وفي هذا الاطار، قال وزير المالية علي حسن خليل ان وزارة المال أمنت كل المبالغ المطلوبة لرواتب العسكريين وحضرت كل إجراءات الصرف، مؤكداً أن الامر لا يحتاج إلا صدور مرسوم لمجلس الوزراء في اتخاذ قرار نقل الاعتماد.

ولفتت المصادر الوزارية إلى ان ملف النفايات لم يطو بعد بفعل استمرار وجود عقبات سياسية ومناطقية لا تزال تؤخر حصول توافق بشأن المطامر، سيما في ضاحية بيروت الجنوبية والجنوب والبقاع، بانتظار الاجوبة التي سيحصل عليها الرئيس سلام من “حزب الله” و”حركة أمل” حتى يدعو مجلس الوزراء الى عقد جلسة هذا الاسبوع للانتهاء من هذا الملف الذي ينذر بمضاعفات خطيرة في حال أخفقت الجهود في حله.

وأكدت المصادر أن سلام يتمهل بعض الوقت للدعوة إلى جلسة الحكومة، لافتة إلى أن الوزير أكرم شهيب يواصل مساعيه لازالة العقبات التي لا تزال موجودة وتؤخر انجاز الحل بصيغته النهائية، وهو مستمر في جهوده للوصول بها الى خواتيهما السعيدة. وكان سلام ترأس بعيداً عن الإعلام اجتماعاً لاستكمال البحث في ملف النفايات بحضور الوزيرين شهيب وحسن خليل ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر ومختصين.