IMLebanon

وهبي: لمواجهة سياسة “حزب الله”

amine-wehbe

 

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب أمين وهبي أن “حزب الله” يقود لبنان الى مسار وسياسة تدمر مصالح كل اللبنانيين بجميع طوائفهم وتياراتهم.

وهبي، وفي حديث الى صحيفة “عكاظ”، رأى أن المطلوب من جميع اللبنانيين أن يواجهوا سياسة “حزب الله” التي تأتمر وتنفذ بالتزام كبير كل ما تطلبه القيادة الإيرانية ويجب مواجهة هذه السياسة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في الوضع اللبناني.

وبشأن الوضع السياسي في الداخل اللبناني قال وهبي “نحن نسعى إلى تفادي الانفجار قدر المستطاع خاصة أنه ليس لمصلحة اللبنانيين إضافة إلى أنه يدمر كل ما بنيناه بعد الحرب الأهلية المدمرة ولكن إذا كنا لا نريد الذهاب إلى الانفجار فنحن حتما لن نذهب للتوقيع على ما يريده حزب الله”.

واضاف: “يجب أن نواجه منطق حزب الله خاصة فيما يتعلق بإفراغ مؤسسات الدولة وفرض الشغور على موقع الرئاسة الأولى وشل الحكومة تضامنا مع النائب ميشال عون، واعتقد انهم مسؤولون عن كل ما يعانيه اللبنانيون من تدمير للانتظام الوطني والمؤسسات”.

وبشأن وضع حزب الله ما بعد التدخل الروسي قال وهبي “حزب الله في سوريا أصبح وجها لوجه أمام المأزق والهزيمة للمنطق الذي اعتمده والدليل على ذلك أنه وقبل الدخول الروسي كانت قيادات الحزب تحتل المنابر نهاية كل اسبوع ليبشروا الناس بالنصر القريب وبأنهم سينتصرون وإذ بنا نكتشف أنهم كانوا على شفير الانهيار هم والنظام السوري وكل التشكيلات الإيرانية أو المدعومة من إيران التي تشارك في الحرب السورية”.

ورأى ان روسيا أمام خيارين لا ثالث لهما إما أن تدفع بكل ما تملك باتجاه تسوية سياسية تفتح سوريا على التطور والحريات وإقامة دولة حديثة وإما ستصاب بما أصيب به حزب الله والتدخل الإيراني.