IMLebanon

شقير يشارك في ملتقى الأعمال المصري اللبناني السبت

mohammad-choukair
يغادر رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى، بيروت غدا السبت، متوجها الى مصر للمشاركة في الملتقى الاعمال المصري – اللبناني وفي عدد من المؤتمرات الاقتصادية الأقليمية والدولية.
وسيجري شقير والوفد المرافق سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع كبار القيادات المصرية والمؤسسات المعنية بالملف الاقتصادي وفي مقدمتها رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، وسيتم بحث التعاون الاقتصادي الثنائي والاجراءات المطلوبة لتحقيق قفزة جديدة على هذا المستوى.

وفي هذا السياق، قال شقير: “الزيارة الى مصر تأتي في سياق الزيارات التي نقوم بها الى الخارج لفتح آفاق جديدة أمام الاقتصاد اللبناني لا سيما القطاع الخاص، خصوصا بعد التراجعات المسجلة على المستوى الداخلي”.

أضاف: “من الطبيعي ان نبحث عن متنفس لرجال الاعمال اللبنانيين في الخارج بعدما ضاقت بهم سبل الاعمال في بلدهم الأم”.

واعتبر شقير ان “أهمية الزيارة تأتي كون مصر تشكل حاضنة كبيرة لاستثمارات اللبنانيين المقدرة بمليارات الدولارات، وكذلك كونها تشكل شريكا تجاريا مهما للبنان”. وقال: “سنحاول خلال اللقاءات التي سنجريها تعزيز التعاون في مجال الاستثمارات وزيادة التبادل التجاري لا سيما تذليل العقبات أمام دخول المنتجات اللبنانية الى الاسواق المصرية”.
أضاف: “كما ان الزيارة ستتيح لنا الاطلاع عن كثب على الفرص المتاحة في مصر وامكانية الاستثمار فيها، خصوصا بعد المشاريع الضخمة التي أطلقتها الحكومة المصرية إضافة الى التسهيلات الكبيرة التي يتضمنها قانون الاستثمار الجديد في مصر”.