IMLebanon

رابطة اساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي بحثت تعليق الدروس في حال تأخر صرف الرواتب

strike
عقدت الهيئة الادارية لرابطة اساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي اليوم اجتماعا طارئا في مقر الرابطة – الدكوانة . وتم التداول في موضوع تأخر صرف الرواتب وخلص الى ما يلي:

اولا: بعد التواصل مع مكتب وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب يوم الاثنين في 2 الحالي، افدنا من مستشاره جورج قالوش بأنه قد تم فتح اعتماد لتغطية صرف رواتب شهر تشرين الثاني لاساتذة التعليم المهني والتقني، وبعد مراجعة وزارة المالية ومصلحة المحاسبة والتدقيق في المديرية العامة للتعليم المهني والتقني تم التأكد انه تم تحويل جداول الرواتب الى وزارة المالية يوم الثلثاء 3 الحالي وقد تبلغنا من الوزارة المعنية انه خلال يومين سيتم صرف الرواتب. وحتى تاريخه لم يتم تحقيق ذلك.

وبناء على ما تقدم، وفي حال عدم صرف الرواتب حتى مساء السبت 7 الحالي، تدعو الرابطة الزملاء الاساتذة والمعلمين الى تعليق الدروس والتوقف عن العمل في كافة مدارس ومعاهد التعليم المهني والتقني الرسمي ابتداء من صباح يوم الاثنين 09 تشرين الثاني 2015 حتى صرف الرواتب.

ثانيا: تحذر الرابطة من مغبة تكرار هذه المعضلة في تأخر صرف الرواتب وتحمل الجميع مسؤولية ما قد ينتج عن ذلك لان مشكلة عدم صرف الرواتب لها تأثيرات سلبية على الوضعين الاقتصادي والاجتماعي.

ثالثا: تطلب الرابطة من الزملاء الكرام التواصل مع الهيئة الادارية للتأكد من دقة وصحة المعلومات في اي موضوع يريدون الاستفسار عنه وتدعوهم الى الجهوزية التامة لمواكبة التحركات التي تقررها.

رابعا: تجدد الرابطة وتعاهد الزملاء الكرام انها ستبقى صوتهم الهادر دفاعا عن حقوقهم ومكتسباتهم.

خامسا: تبقي الرابطة اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة التطورات”.