Site icon IMLebanon

سلام: سنتجاوز الأزمات وسننتخب رئيسا للجمهورية

عاد رئيس الحكومة تمام سلام مساء الأربعاء إلى بيروت آتيا من الرياض، بعد مشاركته في مؤتمر القمة بين الدول العربية ودول اميركا اللاتينية.

وأكد سلام ، في احتفال اقامه سفير لبنان في الرياض عبد الستار عيسى حضره الرئيس سعد الحريري والوفد الوزاري وسفير المملكة العربية السعودية في لبنان علي عواض عسيري وحشد من أبناء الجالية اللبنانية في الرياض، “اننا سنتجاوز الأزمات وسنحل المشكلات وسننتخب رئيسا للجمهورية ، لافتا الى انه طالما هو في موقع المسؤولية لن يدخر جهدا لا لحظة ولا دقيقة الا بالمطالبة في انتخاب رئيس للجمهورية”.

وأعرب سلام عن فرحته بوجوده في هذه القمة موجها تحية إلى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز. كما أبدى سعادته بما يقدمه اللبنانيون في المملكة والإنجازات التي يحققونها يتقدمهم الرئيس سعد الحريري، وقال: “هو بيننا اليوم معنا وبيننا يحمل هذا الارث لشهيد لبنان والامة العربية الشهيد الكبير رفيق الحريري. ويجب ان تعلموا انني منذ بداية تحملي مسؤولية التكليف لتشكيل الحكومة كان ان تزودت بقوة وقرار واضحين من اخي وحبيبي سعد الحريري بما يستلزمه ذلك من مثابرة ومن تبصر”.

وتوجه سلام في كلمته إلى أبناء الجالية قائلا: “وعدت اللبنانيين وأعدكم انني لن ادخر جهدا ولن اوفر سبيلا ولن اقصر بمسعى لا بالامس ولا اليوم ولا غدا الا وسأقوم به، مؤمنا بأن بلدي الحبيب لبنان يستأهل العطاء والتضحية والمحبة”.

أضاف: “لا فشل أمامنا ولا تراجع ولا استكانة ولا تخل، ولبنان يطالبنا ونحن له ومعكم سنمضي في المسيرة. ثقوا بأننا سنتجاوز الأزمات وسنحل المشاكل، نعم سننتخب رئيسا للجمهورية انشالله وطالما انا في موقعي المسؤول لن ادخر جهدا لا لحظة ولا دقيقة الا بالمطالبة في انتخاب رئيس للجمهورية”.

وأشار سلام إلى أن “أمامنا الجلسة التشريعية التي علينا ان نحقق في مضمونها رزمة من مشاريع القوانين تساعد على صيانة الوضع الداخلي في لبنان”، مشيرا إلى أنه “كان في هذا المجال ايضا لي مواكبة حثيثة مع مسؤول كبير في لبنان يتحمل أمانة الحفاظ على الوطن جنبا الى جنب مع ما أتحمله انا بل ربما اكثر وهو دولة الرئيس نبيه بري ، فتحية له منا جميعا، وتحية طبعا رغم كل ما سمعناه الى كل القوى السياسية والى كل اطيافها وقادتها، لأنه عندما يحزموا امرهم يحلوا المشاكل ونحن نريد منهم ان يحزموا هذا الامر وان نمضي معا سويا لتفعيل عمل السلطة التشريعية والحكومة وانتخاب رئيس للجمهورية”.