Site icon IMLebanon

الاقتصاد اللبناني بحاجة للمبادرة والمشاريع الجديدة

SaidaInitiativeConferece
رعى وزير الاقتصاد والتجارة الان حكيم ممثلا بمسؤولة برنامج الundp رفيف برو مؤتمر صيدا للرياديين الشباب والذي اقيم في قاعة la salle عند مدخل صيدا الشمالي وتنافس فيه نحو 21 مشروعا رياديا ذات جدوى اقتصادية ومنفعة اجتماعية لطلاب شباب تحت شعار “شو ما كنت فيك تصير”.

نظم المؤتمر فريق “saida challenge” بمبادرة شبابية صيداوية لاطلاق معرض خاص بالرياديين يتخلله جلسات استشارية وتوجيهية مع رواد اعمال متخصصين وناجحين، بهدف دعم المشاريع والافكار المبدعة عن طريق توفير الخبرات التقنية الحاضنة للنجاح والمساهمة في تطوير المجتمع المحلي من خلال انشاء مشاريع مجدية وعرضها على المجتمع في محاولة لتبنيها وتنفيذها.

حضر اطلاق المؤتمر ممثل رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان محمد شقير، رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميل، رئيس نقابة اصحاب الصناعات الغذائية منير البساط، جلال عون ممثلا امين عام تيار المستقبل في لبنان احمد الحريري، ممثل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح مستشار الغرفة الاقتصادي اندريه باشا، مفتي صور واقضيتها الشيخ مدرار الحبال، المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب بسام حمود، عبد الرحمن البزري، رئيس منتدى الاعمال اللبناني الفلسطيني طارق عكاوي، الاعلامي زافين قيومجيان وفاعليات.

بداية تحدثت برو ونقلت تحيات الوزير الى الحاضرين وتشجعيه للمؤتمر وقالت:”اننا في وزارة الاقتصاد والتجارة ندعم كافة المبادرات الايلة الى تطوير هذا القطاع الواعد والذي يدفع لبنان ليصبح مركزا ومقصدا لرواد الاعمال والمبتكرين، اتمنى ان يشكل هذا المؤتمر نقطة البداية لمشروع على المدى الطويل يكون من شأنه زيادة تعزيز مفهوم ريادة الاعمال واهميته في مدينة صيدا، وحث الشباب على دخول هذا المجال”.

وتابعت:”فالاقتصاد اللبناني بما يعانيه حاليا، وتماشيا، مع كافة الاقتصادات في العالم بحاجة للمبادرة والمشاريع الجديدة المعتمدة على الحداثة والابتكار فالمشاريع الصغيرة او المتوسطة التي تتميز بالافكار الجديدة والقابلة للتطوير تساهم في توسيع حجم الاقتصاد الوطني وتنويعه وتؤدي الى خلق فرص عمل جديدة تبقي الطاقات البشرية اللبنانية في الوطن”.

وتخلل المؤتمر عرض شريط مصور عن ورش العمل التي سبقت المؤتمر وتم عقدها في غرفة التجارة والصناعة في صيدا، وفي الختام تم الاعلان عن المشاريع الفائزة.