IMLebanon

كبارة: تفجير الضاحية مسّ كل اللبنانيين

kabbara

استنكر عضو “كتلة المستقبل” النائب محمد كبارة في حديث لصحيفة “السياسة” الكويتية عملية التفجير المزدوجة التي وقعت في برج البراجنة أشد الاستنكار، ودان الإرهاب بأشكاله كافة، معتبراً أن لا دين له ولا مبدأ، ومطالباً الجيش والقوى الأمنية التي نجحت في الماضي بقطع دابر الإرهاب، بإفشال المخططات الإرهابية ومنعها من تحقيق أهدافها، والسهر على أمن المواطنين وسلامتهم بالوتيرة والجهوزية ذاتيهما اللتين اعتمدتا في الماضي.

ودعا الأهالي إلى اليقظة والانتباه لإحباط المخطط الإجرامي، كما جرى إحباط أمثاله السنة الماضية. واعتبر أن الإجرام الذي ضرب الضاحية الجنوبية يمس كل الشعب اللبناني لا منطقة معينة، وقال “قد يكون استهداف معاقل حزب الله في الضاحية انعكاساً لتدخل الحزب في سورية، لكن مهما يكن الأمر، فنحن ضد الإرهاب بأشكاله كافة ومن أي جهة أتى، ولا أحد منا يقبل بهذه الأعمال الإجرامية التي تطاول حياة اللبنانيين الذين لا ذنب لهم في كل ما يجري حولنا”.

وأكد قناعته التامة بقدرة الجيش والأجهزة الأمنية على إحباط المخططات الإجرامية، مشيراً إلى أن “كل الدول العربية ترفض الإرهاب وتدينه، خصوصاً السعودية، التي هي حريصة كل الحرص على الشعب اللبناني ولا تفرق طائفة عن طائفة، ولم تبخل يوماً بمد يد العون والمساعدة لكل اللبنانيين، في حرب تموز 2006، وما سبقها وما بعدها”.

وطالب مجلس النواب “بعدم التوقف عن التشريع حتى في ظل هذه الظروف الاستثنائية، وأن تكون الجلسات متواصلة، وأن يتفق الجميع على انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت، فلم يعد مقبولاً أن تستمر الأمور على ما هي عليه، خصوصاً أن هناك تشريعات مالية ضروري جداً إقرارها لإنقاذ الوضع الاقتصادي”.