Site icon IMLebanon

افتتاح The Village في ضبية

faraoun-thevillage

افتتح في ضبية مجمع Village The برعاية وزير السياحة ميشال فرعون وحضوره، وهو يتوج تحول المنطقة وجهة اساسية لقطاع الأغذية والمشروبات، ويكرس التوجه المتنامي في هذاالقطاع نحو تطبيق مفهوم المجمعات، بعد أن أثبت فاعليته الإقتصادية في مجال البيع بالتجزئة.

وألقى الوزير فرعون كلمة أكد فيهاأن “Village The من اهم المشاريع في لبنان، في هذا القطاع”، مبديا اعتزازه “بهذا الانجاز”، لافتا إلى أن “اي خطوة في السياسة لا تمر إذا كانت تنطوي على نوع من التحدي”، مشددا على أن “ثمة حاجة الى تحد كل يوم وعلى مدار السنة في المجالات الفنية الحضارية وفي ما يتعلق بالدفاع عن البيئة”. وتمنى النجاح لهذا المشروع و”أن يكون نموذجا ومثالا لمشاريع اخرى”.

وكانت كلمة لصاحب شركة outlet Urban التي تملك المشروع، سامي هوشر رأى فيها أن “الاختيار وقع على ضبية تحديدا لأنها تشهد نموا عقاريا وتجاريا، وتنشط فيها حركة الإستثمارات في قطاع الأغذية والمشروبات، وتشكل نقطة التقاء بين مناطق عدة، وتحديدا بين بيروت وكسروان والشمال”.

وأضاف: “أردنا أن يشعر من يأتي إلى Village The وكأنه سافر لبعض الوقت، أو على الأقل خرج من محيطه المعتاد، وهو يشكل، بفعل كونه مفتوحا وغنيا بالمساحات الخضراء، تعويضا عن غياب الحدائق العامة في لبنان، وهو يتميز بذلك عن تجربة المطاعم في المراكز التجارية، وهو يعتمد نموذجا اقتصاديا أثبت نجاحه في قطاع البيع بالتجزئة، هو مفهوم المجمعات أو clusters، الذي يتيح تخفيف الأكلاف على المشغلين كونهم يتقاسمونها”.