Site icon IMLebanon

عمال تشغيل وصيانة الآبار في شرقي بعلبك طالبوا بتسوية اوضاعهم

Statement
عقد عمال تشغيل وصيانة الآبار وشبكات مياه الشفة في منطقة شرقي بعلبك، اجتماعا في مركز اتحاد النقابات والمستخدمين في محافظة بعلبك – الهرمل تم التداول فيه بموضوع مطالبهم.

وتلا علي الحاج حسن بيانا باسم العمال قال فيه: “باسم لجنة متابعة شؤون العمال نؤكد ان الاعتصامات والتحركات التي نفذها عمال تشغيل وصيانة الآبار والشبكات في منطقة شرقي بعلبك، كانت خطوات تحذيرية متتابعة والعمال لم يلقوا آذانا صاغية لحل قضيتهم حتى الآن خاصة وأنهم يعملون في المشروع المذكور منذ اكثر من عشر سنوات”.

وطالبوا “وزير الطاقة والمياه وجميع المسؤولين والمعنيين مناقشة وتطبيق المرسوم رقم 14916 القاضي بتسوية اوضاع العاملين لدى متعهدي ادارة وتشغيل المنشآت المائية وذلك بمباراة محصورة ودمجهم في ملاك المؤسسة، كما نؤكد على الاستمرار في العمل ريثما يتم تطبيق المرسوم واضعين نصب اعيننا تحقيق هذا المطلب الانساني والقانوني وهو حق مكتسب”.

واشار البيان الى ان “مؤسسة مياه البقاع بحاجة ملحة الى هؤلاء العمال”، مناشدا وزير الطاقة “تحمل مسؤولياته والتدخل لحل هذه القضية ونتمنى عليهم وقفة ضمير حاسمة الى جانب العمال وإلا سنضطر لاتخاذ خطوات تصعيدية عملية خاصة وان العمال لم يبخلوا يوما بتأدية واجبهم بكل الاحوال وفي اصعب الظروف”.