IMLebanon

رئيس شركة هيونداي موتور يتصدر قائمة الرؤساء التنفيذيين الأعلى أجرا في كوريا الجنوبية

Hyundai-Chairman-CHung Mong-Koo
تصدر رئيس مجلس إدارة مجموعة هيونداي موتور تشونج مونج كو قائمة المسؤولين التنفيذيين الأعلى أجرا في الشركات الكبرى في كوريا الجنوبية، بحسب ما أظهرته بيانات اليوم الاثنين.

وقالت شركته في بيان دوري إنها دفعت لمديرها البالغ من العمر 77 عاما مبلغا بلغ 7 مليار وون( 97ر5 مليون دولار) على شكل أجور وحوافز في الأشهر التسعة الأولى من العام بحسب وكالة يونهاب للانباء الكورية الجنوبية.
ويمثل المبلغ انخفاضا طفيفا من عن 9ر7 مليار وون تقاضاها خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

أما كو بون مو، رئيس مجموعة ال جي فقد جاء في المرتبة الثانية بنحو 4ر4 مليار وون في الفترة المذكورة متبوعا بنائب رئيس سامسونج للإلكترونيات كوون أوه هيون بحوالي82ر3 مليار وون، فرئيس قسم الإلكترونيات الاستهلاكية بشركة سامسونج يون بو كيون بما يقرب من 34ر2مليار وون.

أما شين جونج كيون، رئيس قسم المحمول في شركة سامسونج الذي تصدر القائمة في عام 2014 بنحو 12 مليار وون، تقاضى خلال الفترة المذكورة 29ر2 مليار وون في علامة واضحة على انخفاض في الحوافز جراء الصعوبات التي تواجه الشركة.
في حين تلقى تشونج ايوي سون، نائب رئيس شركة هيونداي موتور وايضا ابن رئيس المجموعة، 17ر1مليار وون في الأشهر التسعة الأولى من العام. و بارك يونج مان، كبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دوسان ورئيس غرفة كوريا للتجارة والصناعة فقد تقاضى حوالى 05ر1 مليار وون.