IMLebanon

معرض «دريم للعقارات» ينطلق اليوم

Dream2015LebanonRealestate
باسكال صوما
يبدو لافتاً للانتباه في ظلّ الأوضاع الأمنية المتوتّرة وما يرافقها من مخاوف اقتصادية ومالية، أن ينطلق معرض دريم للعقارات 2015 (Dream 2015) في نسخته الخامسة وبنشاطه المعتاد، برغم كل شيء.
يستمر المعرض الذي يبدأ اليوم حتى يوم السبت المقبل، وتشارك فيه 50 شركة عقارية لتضع حوالي 100 مشروع تقريباً في متناول المهتمين في القطاع العقاري اللبناني. معظم هذه الشركات لبنانية، فيما 4 منها أجنبية (بورتغال- اليونان- قبرص).
وعلى الرغم من بعض ما قيل حول تراجع القطاع العقاري في لبنان، إلاّ أنه يجدد قواه، بحيث يقول مدير شركة promofair المنظمة نبيل باز لـ «السفير» إنّ «الأسعار تصل إلى 5000 دولار للمتر الواحد في بيروت وربما اكثر، ما يعني أنّ الوضع العقاري يستعيد استقراه وحيويته»، مشيراً إلى أنّ «هناك شركات كبيرة مشاركة في المعرض مثل»Waterfront City»وproperties و «بيت مسك» وغيرها. يقام المعرض برعاية وزير الأشغال والنقل غازي زعيتر وحضور رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير وشخصيات اقتصادية مهمّة، إلى جانب نحو 9 آلاف مشارك. ويأتي تأكيداً على صمود القطاع العقاري في وجه الصعاب والتحدّيات السياسية والاقتصادية التي واجهها على مرّ السنين. ويرى باز أنه «برغم الأوضاع الامنية والاقتصادية الصعبة والنفايات المنتشرة في الطرق والخوف من التفجيرات، إلا أنه لا بدّ من التركيز على النواحي الايجابية والاستمرار في العمل مهما كانت الظروف صعبة، فلبنان أصبح معتاداً على الأزمات»، مشيراً إلى أن «الاعتماد الأساسي كان دوماً على القطاع الخاص اللبناني الذي حقق نجاحات باهرة منذ أيام الحرب إلى اليوم، في حين كانت الدولة منشغلة بمشكلاتها الكثيرة». ويشدد باز على أهمية المعرض بالنسبة للقطاع العقاري، لافتاً الانتباه إلى أن «دريم هو المكان المناسب لكل المستثمرين والمهتمين بالقطاع العقاري اللبناني، حيث يمكن أن يجدوا عروضاً ومشاريع متنوّعة تقدّمها الشركات، كذلك هو فرصة للشركات العقارية حتى تعرض ما لديها من أفكار ومشاريع مميزة».
كما يشارك في المعرض عدد من المصارف التي ستكون موجودة لتقديم التمويل والقروض المسهّلة ولا سيما للراغبين بشراء البيوت (فرنسبنك، SGBL، بنك الاسكان، بنك عوده، بنك ميد).