Site icon IMLebanon

حكيم استقبل وفد البنك الاوروبي للاعمار والتنمية

European-Bank-For-Reconstruction-And-Development
استقبل وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم وفد البنك الاوروبي للاعمار والتنمية الذي يستطلع الاوضاع في لبنان وامكان تعاون لبنان مع هذا المصرف. وخلال الاجتماع اوضح الوفد ان “مهمته استطلاعية وتقييم تقني لعمل البنك في لبنان والاطلاع على الاجراءات القانونية والمالية والحوكمة في لبنان ومعرفة كيف يمكن للبنك ان يساهم في تطوير وتنمية الاقتصاد اللبناني”.

وشرح حكيم “الوضع في لبنان في ظل حجم النزوح السوري وانعكاساته على البيئة الحاضنة وعلى الاقتصاد الوطني”، مؤكدا “سلامة الاقتصاد اللبناني على الرغم من كل الضغوطات التي يتعرض لها، فان فرص الاستثمار ما زالت قائمة خصوصا في مرحلة اعادة اعمار سوريا، ولا سيما ان لبنان يلعب دور مركز التواصل مع دول افريقيا واوروبا وغيرها من البلدان”، مشددا على “ضرورة الاستفادة منها في المرحلة الراهنة للحصول على نتائج في المستقبل القريب والمتوسط”.

وشدد على “اهمية دور الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وسياسة الوزارة الداعمة لهذه الفئة من الشركات التي تشكل 95 في المئة من الاقتصاد اللبناني”.

وتم عرض للقطاعات التي من الممكن المساهمة في دعمها مثال الطاقة والطاقة المتجددة الزراعة والصناعة ولا سيما الصناعات الغذائية والابتكار والتكنولوجيا.