IMLebanon

فرص الاستثمار في كازخستان

Kazakhstan-Foreign-Direct-Investment
عقد رئيس البعثة الديبلوماسية والوزير المفوض لدى سفارة كازاخستان في لبنان دولة ايمبير دييف مؤتمرا صحافيا، في فندق “لانكستر بلازا”، تناول فيه “العوامل الجاذبة للاستثمار في كازاخستان”، في حضور فعاليات اقتصادية واعضاء البعثة الديبلوماسية.

بعد النشيدين اللبناني والكازاخستاني عرض ايمبير دييف “للوضع الاقتصادي في كازاخستان التي احتلت المرتبة ال 28 في مجال الاستثمارات الاجنبية المباشرة.

كما تناول مسألة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في كازاخستان في ضوء الازمة العالمية وانخفاض اسعار الطاقة. وشرح برنامج حكومته الجديد حول التنمية الصناعية المبتكرة للسنوات 2015 – 2019”.

وشرح “العوامل الجاذبة للاستثمار في كازاخستان منذ العام 2014 ومنها الاعفاء الجمركي للمستثمرين الاجانب منذ العام 2014 ومنها الاعفاء الجمركي للمستثمرين الاجانب.

كما تطرق الى الاجراءات المزمع اتخاذها لاعفاء بعض رسوم تأشيرة الدخول اسوة بعدد من الدول المعفاة، لافتا الى “وجود 15 دولة معفاة من التأشيرة المسبقة ويجري العمل على رفعها الى 34 دولة منها لبنان”.

واعلن عن “امكانية العمل من دون رخص لمدة سنة واحدة منذ البدء بالمشروع الاستثماري”.

واوضح “ان جمهورية كازاخستان تفسح في المجال امام اقامة مشاريع تجارية مدعومة من الدولة بنسبة 30 في المئة لا تستردها”، مشددا على “ان فرص الاستثمار متوافرة من حيث جودة البنى التحتية والطرق ما يسمح بتسهيل نقل البضائع من الصين الى اوروبا خلال 10 ايام”.

ولفت دييف الى “ان عدد اللبنانيين يقارب ال 4000 لبناني يقيمون في كازاخستان منهم 2500 يعملون في مجالات الهندسة والمقاولات”.