Site icon IMLebanon

اتحاد بلديات الضنية ممثلا لمنظمة دولية في الشرق الأوسط وغرب آسيا

danniyi

تبنت منظمة المدن والحكومات المحلية في الشرق الأوسط وآسيا، خلال مؤتمرها الأخير الذي عقدته في مدينة ملاطيا التركية، اقتراح الأمانة العامة بأن يكون اتحاد بلديات الضنية هو ممثل منظمة المدن والحكومات المحلية في الشرق الأوسط وغرب آسيا.

وجاء هذا التبني خلال مشاركة رئيس الاتحاد محمد سعدية في المؤتمر الذي شهد على هامش جمعيته العمومية اجتماع المكتب التنفيذي للمنظمة واجتماع لجنة البيئة للمنظمة ومنتدى المدن المستدامة.

ويهدف المؤتمر إلى اتخاذ قرارات تحدد خريطة الطريق للمنظمة في ما يتعلق بمؤتمر السكان الثالث، في ظل المناقشات الدولية المكثفة حوله، وبهدف رفع الوعي على جدول أعمال التطوير الدولي بين السلطات المحلية والإشارة إلى التطورات الهامة في الساحة الدولية، لتقديم أساليب جديدة للعمل بشأن المسائل البيئية، في ضوء آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا بخصوص معالجة النفايات وتوليد الطاقة والمحافظة على البيئة.

شارك في المؤتمر ممثلون لدول عربية منها لبنان ودول البلقان وإيران وممثلين لبلديات ومناطق اجتمعوا على مدى ثلاثة أيام بحيث تمت إتاحة الفرصة للمشاركين الأعضاء بمناقشة رؤيتهم للتنمية المستدامة على نطاق واسع، كما تم تبادل الخبرات بين الدول والمدن. وعقدت على هامش المؤتمر جلسات للجمعية العمومية للمنظمة وتم إقرار جدول أعمال السنة المقبلة والمصادقة على أعمال عام 2015.

وعرض رئيس اتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، في كلمة ألقاها في المؤتمر طريقة عمل الاتحاد والدراسات الاستراتيجية التي قام بها بهدف إنماء المنطقة وتحديد خطة العمل والشفافية التي يعمل بها.