IMLebanon

الإمارات العالمية للألومينيوم تعيد جدولة ديون بنحو 5 مليارات دولار

dubai-aluminum
دعت شركة الإمارات العالمية للألومينيوم البنوك للمشاركة في قرض قيمته 4.9 مليارات دولار لأجل سبع سنوات لإعادة تمويل ديون مشاريع قائمة.
ونشأت الشركة وهي من كبريات شركات الألومنيوم في العالم نتيجة اندماج شركتي دبي للألومينيوم (دوبال) والإمارات للألومينيوم (إيمال) التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها.
وكانت تقارير سابقة أشارت الى أن الشركة فوضت مصارف “بي.إن.بي باريبا” و “سيتي” و “بنك دبي الإسلامي” و “بنك الإمارات دبي الوطني” و “آي.إن.جي” و “بنك أبوظبي الوطني” و “ناتيكسيس” لترتيب القرض.
ولم تكشف الشركة عن الفائدة التي ستدفعها مقابل هذا القرض.
وأوضح رئيس أنشطة التمويل وأسواق رأس المال في الإمارات العالمية للألومينيوم سامر جميعان أنّ هذه الخطوة تمثل بداية لسلسلة من الصفقات التي يجري تنفيذها لتحسين هيكل رأسمال الشركة.
وذكر بيان للشركة أن القرض تمت هيكلته بفترة سماح مدتها ثلاث سنوات ودفعة سداد نهائية بنسبة 30% عند تاريخ استحقاق الدين، وسيستخدم القرض في إعادة تمويل قروض المشاريع القائمة التي حصلت عليها إيمال في 2007 و2012.
وأشارت الشركة في بيانها أيضا إلى أنها نجحت في تأمين مشاركة مؤسسة تنمية الصادرات الكندية في إعادة التمويل.
وتتوقع الإمارات العالمية للألومينيوم استكمال القرض المجمع بحلول نهاية العام الحالي.
والإمارات العالمية للألمنيوم مملوكة مناصفة لكل من شركة مبادلة للتنمية في أبوظبي ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية التي تملك معظم الأصول الفاخرة في دبي.