IMLebanon

مؤتمر “مصرف لبنان لتسـريع الأعمال 2015”: مباراتان وورش عمل ومسابقتا هاكاثون

Banque-du-Liban

ينظم مصرف لبنان مؤتمره الدولي السنوي الثاني حول الشركات الناشئة، بعنوان “مصرف لبنان لتسريع الأعمال

2015” (BDL Accelerate 2015) الخميس 10 كانون الأول المقبل والجمعة 11 منه، في “فوروم دو بيروت”. يشارك في المؤتمر عدد من رجال الأعمال والمستثمرين ومؤسسات الدعم من أهم النظم البيئية المستجدة للشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم، ويستضيف نحو 3 آلاف مشارك واكثر من 300 متحدّث وعارض وشركة ناشئة.
وفي هذا السياق، اصدر مصرف لبنان بياناً اعلن فيه انه “سيتم هذه السنة، التركيز في المؤتمر على الإبداع أولاً، عبر تنظيم مباراتين للشركات الناشئة، وتخصيص مساحات لورش العمل، واقامة مسابقتي هاكاثون اللتين تشكّلان فرصة لجمع المبدعين ومهووسي التكنولوجيا، فيؤلفوا مجموعات متنوعة لخوض التحدّي أو تحقيق فكرة مبتكرة عبر برمجة حل واحد يكون نتيجة جهد مشترك وتعاون وثيق. وقد يكون هذا الحل عبارة عن موقعٍ إلكتروني أو تطبيق للهاتف الخليوي أو حتى رجل آلي”.
واشار البيان الى ان “مؤتمر BDL Accelerate لسنة 2015 سيستضيف مسابقتَي هاكاثون، الأولى عبارة عن هاكاثون إلكتروني بدعمٍ من شركة DNY Group والثانية هاكاثون للمواقع الإلكترونية والتطبيقات، من تنظيم شركة MIT Enterprise Forum Pan Arab & WDS . وتجمع المسابقتان عدداً من المبتكرين والمنفّذين من خلفيات مختلفة لحشد الأفكار والعمل معاً لإيجاد حل مادي لمشكلة معيّنة يتم تحديدها في بداية المسابقة. ويركّز الهاكاثون الإلكتروني المدعوم من شركة DNY GROUP على المطوّرين وعلى ايجاد حلول مادية. أما هاكاثون الخليوي الذي تنظمه شركة MIT Enterprise Forum Pan Arab & WDS، فهو مفتوح للمصمّمين ورجال الأعمال.