IMLebanon

هل أصبح العسكريون بعهدة المفاوض القطري؟

3askariyine-makhtoufine-lada-jabhat-nusra

اعلن مصدر أمني لصحيفة “السياسة” الكويتية أن عملية تبادل العسكريين اللبنانيين المختطفين لدى “جبهة النصرة” بدأت صباح أمس في محيط بلدة عرسال المحاذية للحدود السورية بوساطة قطرية، وان لبنان سيتسلم بموجبها 17 عسكرياً مقابل تسليم عدد من الأشخاص الموقوفين في السجون اللبنانية.

وأفادت المعلومات أن العسكريين وصلوا ظهر أمس إلى أطراف بلدة عرسال حيث يفترض أن تجرى عملية التبادل التي يرجح أن تشمل خروج زعيم “النصرة” في منطقة القلمون السورية المحاذية للبنان أبو مالك التلي من المنطقة إلى تركيا بعد تراجع قوة “النصرة” في المنطقة.

كما ذكرت أنباء أن الشيخ مصطفى الحجيري المعروف بـ “ابو طاقية” شوهد في بلدة عرسال وهو يودع اقاربه بهدف مغادرة البلدة في إطار صفقة التبادل.

ورغم أن المصادر رجحت أن “العسكريين أصبحوا بعهدة المفاوض القطري” مشيرة إلى أن موكباً للأمن العام مؤلفاً من سبع سيارات دخل الى بلدة عرسال، إلا أن بعض الأنباء أكدت مساء أمس وجود عراقيل تعترض الصفقة، وهو ما دفع الأمن العام إلى الطلب من شاحنات محملة بمواد غذائية بالعودة إلى بيروت، بعدما كانت وصلت إلى المنطقة صباحاً وكان يفترض أن تدخل إلى المسلحين في جرود عرسال، من ضمن الصفقة.