IMLebanon

300 أميركي يروّجون لـ”داعش” عبر “تويتر”

twitter

 

ذكر تقرير أصدره برنامج التطرف في جامعة جورج واشنطن الأميركية، أن هناك 300 أميركي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” متعاطفين مع “داعش” ويقومون بالترويج والدعاية له، وتجنيد المتحمّسين للتنظيم من أجل الانضمام إلى صفوفه.

وأوضح التقرير الذي صدر أمس الثلاثاء، أنّ “العديد من المتعاطفين مع التنظيم المتطرف يقومون بإنشاء حسابات متعددة على مواقع التواصل الاجتماعي وبأسماء مختلفة لتستخدم كمصدر احتياطي في حال قيام الموقع بإغلاق أحد الحسابات”، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول” عن قناة “سي بي إس” الإخبارية الأميركية.

وأضافت القناة أنّ البحث قد توصل إلى أنّه “بالرغم من أنّ داعمي “داعش” من الأميركيين غالبيتهم من الذكور، فإنّ قرابة ثلثي الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تمّ فحصها، تبيّن أنّها مدارة من قبل نساء”.

ولفت البيان إلى أنّ “أكثر داعمي “داعش” من الأميركيين يستخدمون صورًا تحوي راياتٍ سوداء، وطيورًا خضراء ورموزاً تحتفي بالشهادة”.

وقسم البحث المتعاطفين إلى “حسابات أساسية تقوم بصنع شبكات من أتباع المهتمين بالقضايا المرتبطة بـ”داعش”، والأخرى هي المجاميع التي تردد ما تذكره الحسابات الأساسية، وثالثة تقوم بتعريف الحسابات الجديدة لمستخدمين تمّ إيقاف حساباتهم من قبل موقع التواصل الاجتماعي”.

وأضافت الشبكة التلفزيونية أن تقرير جامعة جورج واشنطن أشار إلى أن داعمي “تنظيم الدولة” يعملون كذلك “كمشخصين” لجميع من يشعرون بأنه قابل للتجنيد في المستقبل.