IMLebanon

مجلس الاعمال اللبناني البرازيلي يرجئ زيارته الى البرازيل

Lebanon-Brazil
عقد مجلس الاعمال اللبناني – البرازيلي اجتماعا برئاسة ربيع افرام تخلله غداء عمل في منزله، في حضور سفير البرازيل جيرالدو قادري، نائب رئيس المجلس أمينه العام نسيب الجميل، نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان الدكتور نبيل فهد، واعضاء المجلس: اسطفان حجي توما، غسان عساف، سركيس سركيس، باتريك كلاسي، وحضر أيضا من خارج المجلس يوسف شتوي ومحمد الرفاعي.

وتم البحث خلال الاجتماع في “الخطوات التي سيقوم بها المجلس لتنمية العلاقات الاقتصادية مع البرازيل ولا سيما تعزيز التواصل بين القطاع الخاص في البلدين”.

وقال افرام: “الاجتماع اليوم مخصص للبحث في موضوع زيارة وفد من المجلس ورجال الاعمال اللبنانيين للبرازيل لاجراء محادثات مع المسؤولين البرازيليين في القطاعين العام والخاص لتطوير العلاقات الاقتصادية وتنميتها، وخصوصا بين القطاع الخاص في البلدين”.

واضاف: “ان هدف جميع المعنيين التحضير للزيارة لكي تكون ناجحة، لا سيما لجهة اللقاءات التي ستعقد في البرازيل والتي تشمل مسؤولين ومؤسسات فاعلة في القطاعين العام والخاص”.

أما سفير البرازيلي فأشاد بالاجتماع وب”عمق العلاقة التي تربط لبنان بالبرازيل”، وهو يعول على هذه الزيارة لتخدم مصالح رجال الأعمال في كلا البلدين”، مؤكدا دعمه “لأي عمل يصب في هذا الاتجاه، وبذل كل الامكانات المتاحة لانجاح الزيارة”.

بدوره، اكد الجميل “ضرورة ان تكون الزيارة الاولى محضرة بشكل جيد كي نحصل على النتائج المرجوة منها”، مؤكدا ان “البرازيل تشكل سوقا واعدة لنا ويجب العمل عليها جيدا.

وبعد المداولة، اقترح افرام “تأجيل الزيارة إلى بداية آذار 2016 نظرا الى الظروف الأليمة والحوادث الأمنية التي عصفت بلبنان وفرنسا والتي أثارت جوا عالميا قلقا ومرتابا”، وقال: “هذا التأجيل يتيح للجميع زيادة التشاور في ما بينهم وتكملة الدراسات والملفات اللازمة، كي تأتي الزيارة بثمارها المنشودة لما فيه خير البلدين لبنان والبرازيل”.

وأمل الجميع ان “تتم الزيارة في موعدها ويكون العالم ينعم بالاستقرار الأمني والسياسي”.