IMLebanon

هل يتنازل عون؟

aoun

 

 

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة “اللواء” أن “التيار الوطني الحر” يطالب بتفاهم مسبق على السلة المتكاملة التي اقترحها السيّد حسن نصر الله، وفي مقدمها قانون الانتخاب.

وأشارت هذه المصادر إلى أن العماد ميشال عون يتمسك بقانون الانتخاب على أساس النسبية ويطلب التزاماً مباشراً من المرشح النائب سليمان فرنجية إزاء هذا الطلب، فضلاً عن انتزاع موافقة مسبقة على أن يتولى الوزير الحالي جبران باسيل حقيبة الداخلية، وعلى أن يعين قائد الجيش يقترحه عون، في ظل معلومات عن استمرار تمسكه باستدعاء العميد شامل روكز من الاحتياط وتعيينه قائداً للجيش، فضلاً عن أن يكون ما لا يقل عن نصف الموظفين في الُفئة الأولى من الحصة العونية.

إلى ذلك، أشارت أوساط لبنانية لصحيفة “السفير” الى أنه بدا واضحا أن الرئيس سعد الحريري “أمله الكبير بانجاز الاستحقاق الرئاسي قريبا” (وعودته الأقرب إلى بيروت قبل نهاية هذا الشهر)، ينام على “شيء ما”. وأضافت أن “الاتصالات بين الحريري و”التيار الوطني الحر” لم تنقطع، وإن الأمور “تحتاج إلى المزيد من الحوارات والوقت.. والمهم عدم الاستعجال وحرق المراحل، خصوصا أن الظروف الدولية والإقليمية أكثر ملاءمة من أي وقت مضى”.