Site icon IMLebanon

أبو فاعور: الدولة لن تألو جهدا للافراج عن العسكريين المخطوفين

أكد وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، أن البحث جار عن قنوات إقليمية أو محلية قادرة على المساعدة في قضية العسكريين المخطوفين لدى “داعش”، مشيرا إلى “وجود قنوات محلية ومتطوعين يحاولون تقديم مساهماتهم للمساعدة في الأمر”.
أبو فاعور وخلال استقباله أهالي العسكريين المخطوفين شدد على “التزام الحزب التقدمي الإشتراكي عدم إقفال الملف إلا عندما يتم تحرير العسكريين”. وأكد “حرص الدولة عبر الحكومة ورئيسها وخلية الأزمة على إيلاء الملف الاهتمام اللازم”، آملا “في الاجتماع المقبل الذي ستعقده خلية الأزمة أن يصار إلى تحديد خريطة طريق لسبل تعامل الدولة اللبنانية مع قضية المخطوفين لدى “داعش”، والوصول إلى النتيجة نفسها التي تم الوصول إليها في ملف المخطوفين لدى النصرة”.

وذكر بأن “مبدأ المقايضة السياسية والتبادل والتفاوض قد أقر، والدولة اللبنانية عبر الحكومة وخلية الأزمة لن تألو جهدا للافراج عن العسكريين”.

وأضاف: “أن اللواء عباس ابراهيم الذي قاد مفاوضات ملف “النصرة” بكل كفاية وجدارة، سيواصل العمل الذي آمل أن يقود مع تنظيم “داعش” إلى النتائج نفسها التي تم إحرازها مع “النصرة”.

ثم تحدث باسم الأهالي شقيق المعاون أول المخطوف ابراهيم مغيط، نظام مغيط، وقال: “إنهم لا ينكرون فضل أحد ولا سيما أن الدولة اللبنانية أكدت بكل مكوناتها السياسية أن القضية لن تنتهي إلا بعودة كل العسكريين، كما شدد اللواء ابراهيم على أن ليس من فرحة إلا بعودة الجميع”.