Site icon IMLebanon

القبض على عرب إسرائيليين مؤيدين لـ”داعش”

كشف جهاز الامن العام الاسرائيلي “الشاباك”، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال مجموعة من العرب الاسرائيليين في مدينة الناصرة قامت بتنظيم مجموعة مؤيدة وداعمة لتنظيم “الدولة الاسلامية”، وخطّطت لتنفيذ عمليات “معادية وجرائم” تتضمن استخدام السلاح.

والمعتقلون الخمسة من مدينة الناصرة كبرى المدن العربية في اسرائيل وهم عبد الكريم جمال سليمان (23 عاماً) ومحمد ايهاب سليمان (19 عاماً) ومحمد صلاح سليمان (20 عاماً) ومراد محمد سليمان (27 عاماً) وعبد الكريم ايهاب سليمان (22 عاماً).

وقالت لوبا السمري المتحدثة باسم الشرطة نقلاً عن “جهاز الامن العام سمح بنشر اعتقال خمسة من المشتبه بهم في اواخر شهر تشرين الاول واوائل تشرين الثاني الماضيين من سكان الناصرة بتنظيم مجموعة داعشية منتمية ومؤيدة وداعمة لتنظيم “داعش” الارهابي المحظور”.

واضافت: “تمّ تقديم لائحة اتهام ضدّهم بتاريخ 25 تشرين الثاني في المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، ونسبت لهم تهم تتعلق بالاسلحة والانتماء وتأييد منظمة محظورة وكذلك التآمر لتنفيذ جريمة واطلاق عيارات نارية بمنطقة مأهولة بالسكان”.

واشارت السمري الى انّه “تمّ ضبط ثلاثة بنادق بحوزة المتهمين قاموا بالتدرب عليها، وانّ التحقيقات جرت في ظل امر حظر نشر تام تمّ الغاؤه، اليوم الثلاثاء، من قبل قاضي من محكمة الصلح”.

وقتل عدد من عرب اسرائيل في سوريا خلال مشاركتهم في المعارك الى جانب التنظيمات الجهادية، بحسب الامن الاسرائيلي وعائلاتهم.

كما حكم على عدد اخر بالسجن بسبب محاولتهم القتال في سوريا، بحسب مصادر قضائية.

ويعدّ العرب الاسرائليين وهم الفلسطينيون وابناؤهم الذين ظلوا في ديارهم بعد قيام دولة اسرائيل اكثر من 1,4 مليون نسمة، ايّ 20% من السكان.