IMLebanon

جونز من بكركي: الوقت حان لإجراء الانتخابات الرئاسية

bechara-raii-richard-jones

 

أبدى القائم بأعمال السفارة الأميركية السفير ريتشار جونز اعتقاده أنّ موعد إجراء الإنتخابات هو الآن، لأنّ استمرار تعطيل عمل المؤسسات والفراغ لا يناسب أحدًا وخصوصًا في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة اضطرابات وتحديات كبيرة، لذلك يجب أن يكون هناك رئيس يعمل مع الحكومة وأن يتاح للشعب أن ينال ما ينتظره من حكومته من أمن واستقرار”.

جونز، وإثر لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، في زيارة بروتوكولية تم في خلالها التطرق الى عدد من المواضيع، ولا سيما موضوع الإنتخابات الرئاسية في لبنان وتأثيرها على سير عمل المؤسسات الدستورية لما فيه الخير العام للشعب اللبناني.

وأضاف جونز: “اللقاء مع صاحب الغبطة كان وديًا، وتخلله الحديث عن الوضع في المنطقة وتحديدًا الوضع في لبنان، وتمّ التركيز على المرحلة السياسية الحالية التي تحتاج الى انتخاب رئيس للجمهورية. لقد توافقنا تمامًا على أنّه حان وقت إجراء الانتخابات الرئاسية وأنّ على الأحزاب المعنية أن تعمل معًا وتختار رئيسا للبلاد. ولا يجوز وضع العراقيل على طريق هذه العملية. وكان هناك توافق على أن الوضع الحالي يسوده ارتباك وأن على الأطراف إتمام الحوار في ما بينهم للوصول الى انتخابات رئاسية”.

وختم: “الوضع الامني جيد في لبنان ولكنني أظن أنّه مع الإستقرار السياسي سيكون أفضل بكثير، وهكذا يتمكّن المواطنون من الإستثمار في بلدهم مع توفير فرص عمل لهم. لهذه الاسباب لا بدّ من انتخاب رئيس للجمهورية لأنّه عامل مهم لإستقرار البلد. نحن نعتقد أنّه يجري العمل على تسوية منطقية، فإذا لم يتمّ القبول بها، فإنّنا نأمل من جميع الأطراف اللبنانيين أن يعملوا معًا على تسوية تأتي برئيس للجمهورية اللبنانية في أقرب وقت”.

December 9, 2015 02:22 PM