IMLebanon

مارون الحلو رئيسا لنقابة مقاولي الأشغال العامة بالإجماع

PublicWorksUnion
عقد مجلس نقابة مقاولي الاشغال العامة والبناء اللبنانية إجتماعه الاول بعد العملية الانتخابية برئاسة اكبر الاعضاء الشيخ فؤاد الخازن، الذي ألقى كلمة أكد فيها على الروح الرياضية التي سادت الجمعية العمومية، ثم دعا الى انتخاب رئيس للنقابة ففاز المهندس مارون الحلو بالاجماع.

ثم ترأس حلو الجلسة فاستهلها بكلمة شكر فيها الاعضاء على ثقتهم التي وضعوها فيه، ووعد بأن يعمل على “تعزيز دور النقابة وتحديث القوانين وخصوصا دفتر الشروط والاحكام العامة والعمل على تصنيف المتعهدين والتنسيق مع الوزارات المعنية والاصرار على نوعية وجودة التنفيذ”.

وأعلن حلو أنه سيولي القطاع الخاص “الاهمية اللازمة” متعاونا مع النقابات والاتحادات العاملة في الاطار ذاته. وقال: “نأمل ان نلقى التجاوب المطلوب من الوزارات المعنية ومجلس الانماء والاعمار”.

وتوجه بالشكر والامتنان الى “رجل كبير وصديق عزيز هو الرئيس السابق الشيخ فؤاد الخازن الذي جهد مدة 45 عاما لخدمة النقابة ورفع شأنها فتفانى وضحى بوقته وسخر علاقاته في لبنان والخارج لإعلاء شأن المقاولين والحفاظ على مستوى المهنة والمصلحة العامة ومطالب المتعهدين”.
وقال: “اليوم أتعهد بإكمال المسيرة التي سلكها السلف لتخطي جميع المصاعب”.

وختم حلو: “يد واحدة لا تصفق سنعمل معا كمجلس نقابة متضامنين متكافلين ومتعاونين مع كل المقاولين لتحقيق الاهداف المرجوة. ثم سمى حلو الخازن رئيسا فخريا للنقابة.

وبالنتيجة، أصبح مجلس ادارة النقابة على الشكل الآتي: المهندس مارون حلو رئيسا، جهاد العرب نائبا للرئيس، سليم بشعلاني امينا للسر، المهندس عصمت صعب امينا للصندوق، والمهندسون: جوزف المعلوف، عبده سكرية، حسين الموسوي، شارل إده، والمتعهدون: حسيب الريس، ايلي خوري، جواد عنتر، ومحمود مهدي، اعضاء مستشارين.