Site icon IMLebanon

ندوة عن مكافحة الفساد في جامعة هايكازيان

corruption
نظم نادي العلوم السياسية في جامعة هايكازيان، لمناسبة “اليوم العالمي لمكافحة الفساد”، ندوة بعنوان “معا ضد الفساد”، في حضور ممثلين لبرنامج الامم المتحدة للتنمية والجمعية اللبنانية للشفافية والشفافية الدولية، اساتذة الجامعة وإدارييها، وحشد من الطلاب.
شارك في الندوة كل من المستشار في وزارة الداخلية والبلديات خليل جبارة، الكاتب والمخرج وأحد مؤسسي حملة “طلعت ريحتكن” لوسيان بورجيلي، والطالب في كلية العلوم السياسية في الجامعة نجيب صفي الدين.

وتحدث جبارة عن أهمية ضمان جهاز مناعة في الدولة لمكافحة الفساد، من خلال تشريع قوانين معاصرة والمساءلة والمحاسبة. واعتبر أن “محاربة الفساد يجب ان تبدأ من الاسفل الى أعلى الهرم”، مشددا على أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات البلدية.

من ناحيته، انتقد بورجيلي “الفساد القائم لدى الدولة والسياسيين، وبخاصة من ناحية تلقيهم الاجور في غياب جلسات مجلس النواب والتقصير في الخدمة العامة”، متطرقا الى أهمية “المساءلة والمحاسبة كركيزة أساسية لأسس الديموقراطية ومحاربة الفساد”.

بدوره حض صفي الدين الشباب على “عدم الاستسلام للواقع ومناهضة الفساد من خلال خلق بيئة سياسية معاصرة، مبنية على الهوية الجماعية للشباب، والقواسم المشتركة التي تجمعهم، لا الاختلافات التي تفرقهم”.