IMLebanon

رحال: “حزب الله” لا يريد عون رئيساً

riad-rahhal-main

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب رياض رحال انّ “الرئيس سعد الحريري لا يبحث عن مصلحة شخصية بل عن مصلحة لبنان”، مذكراً بأنّ “الحريري لم يضع فيتو على النائب ميشال عون، بل “الفيتو عليه اتى من المسيحيين”.

رحال، وفي حديث لقناة “MTV”، قال: “الاجتماع الذي جمع بين الحريري والنائب سليمان فرنجية هو اقتراح ومبادرة بعد التداول، لانّ الاجتماع كان مفيداً، وبناء عليه صارت المبادرة والاقتراح، وهو موقف من الحريري، وهو لم يطلق الترشيح. هذه مبادرة لانقاذ لبنان، وانا اعتبره بمثابة موقف وطني لرجل دولة، وهو يعرف تماماً ان هذا الموقف الوطني المشرف ممكن ان يخسره شعبياً، لكنّ لبنان في مأزق رئاسي كبير”.

واضاف: “انا ضدّ المعادلة التي تقول انه اذا كان رئيس الحكومة من قوى 14 اذار، يجب ان يكون رئيس الجمهورية من 8 اذار. انّ الحريري هو صاحب هذه المبادرة، ونحن في كتلة “المستقبل” سنصوّت لصالح فرنجية في الجلسة التي ستحدّد اذا اتى القرار بالتصويت له، لدينا ثوابت وطنية ونحن لم نجيش ضدّ فرنجية، المبادرة هي لانقاذ البلد”.

وعن عدم تشجيع “حزب الله” لمبادرة الحريري، قال رحال: “إنّ “حزب الله” ليس مشككاً بمبادرة الحريري، الا انّ الحزب لا يريد عون رئيساً منذ البداية وحتى الان، لكنّه يريد شعبية عون المسيحية”.

وأكد انّ “قوى 14 آذار لا تزال موجودة، ولكن يوجد اختلافات قليلة في الراي”، مضيفاً: “مناصرو 14 اذار موجودون وهم يريدون الدولة والمؤسسات، لكنّ المناصرين عاطفياً لا يرون مصلحة البلد”، وختم: “رئيس النظام السوري بشار الاسد و”حزب الله” ليس لديهم مصلحة في انتخاب رئيس للجمهورية”.

December 11, 2015 06:32 PM