Site icon IMLebanon

سلام: سندفع اثمانا غالية اذا استمرينا بالتعطيل

 

اعتبر رئيس الحكومة تمام سلام أن حكومة من دون مجلس وزراء لا لزوم لوجودها وبقائها، مشيرا الى ان الحكومة هي السلطة الاجرائية التنفيذية ولا يمكن أن تتأخر، مؤكدا ان لبنان سيدفع اثمانا غالية وسيذهب الى الانهيار اذا ما استمر التعطيل.

سلام، وخلال حفل الإعلان عن نتائج تصنيف الجودة لدى المطاعم من السراي الحكومي، رأى أن هناك بعض التعثر والتأخير في إنجاز الاستحقاق الرئاسي، متمنيا ألا تتوقف الحركة وأن ينجز شيء يعيد الثقة إلى هذا الوطن.

وقال سلام: “ماضون في تحمل مسؤولياتنا كحكومة ولن نتوقف مهما واجهتنا الصعوبات”، لافتا الى ان “اللبنانيين لا يريدون العرقلة والتعطيل بل يريدون منا المضي في تحمل مسؤولياتنا”، آملا أن يكون للإستحقاق الرئاسي فرصة جدية.

ودعا سلام الحراك الشعبي الى عدم التنازل عن الاستحقاقات والى ملاحقة الحكومة، ولكن لا يعطوا الصور السلبية بل ليهللوا للإنجازات، وذلك من خلال دعم حملة سلامة الغذاء.

وأضاف سلام: “نجحت حملة الغذاء ونجح لبنان ويتطلب هذا الانجاز الاستمرار للانتقال إلى انجازات أخرى بحاجة إليها”، متابعا: “سنكون في الأيام المقبلة أمام محاولة جدية لحل ملف كبير وسنقبل على استكمال ملف النفايات لندخل فترة الأعياد ونحن قد أنجزنا أمراً مهماً.