IMLebanon

غصن عرض مع وفد من منظمة العمل الدولية تعزيز الأنشطة العمالية

laborunion
استقبل رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن، في مقر الاتحاد – كورنيش النهر، المديرة الإقليمية للمنطقة العربية في منظمة العمل الدولية في بيروت ربى جرادات يرافقها مسؤول الأنشطة العمالية في المنظمة مصطفى سعيد، في حضور أعضاء هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد. تناول الاجتماع توطيد العلاقات التاريخية والمثمرة بين منظمة العمل الدولية والاتحاد العمالي العام في لبنان وسبل تعزيز الأنشطة العمالية.

وعرض غصن للوضع الاقتصادي والاجتماعي القائم في لبنان من مختلف الجوانب وللمواضيع والقضايا التي يمكن أن تكون مجال تعاون مشترك لما يتطابق مع معايير العمل الدولية والبرنامج المطلبي للاتحاد العمالي العام خصوصا ما يتصل بالعمل اللائق والحريات النقابية والحوار الاجتماعي والحماية الاجتماعية. كما تناول البحث مسألة النزوح ودور منظمة العمل الدولية في تقديم المساعدات اللازمة للنازحين السوريين وكذلك متابعة ورش العمل المتصلة بتطوير أنظمة الضمان الاجتماعي خصوصا نظام التقاعد والحماية الاجتماعية.

وأكدت جرادات قيام مكتب المنظمة بالمزيد من التعاون مع الاتحاد بكل ما من شأنه المساهمة في دعم الأنشطة العمالية والنهوض بالوضع الاقتصادي والاجتماعي والعمالي في لبنان.

واتفق الطرفان المزيد من التنسيق ومواصلة الاجتماعات وإقامة المزيد من ورش العمل والندوات المتخصصة.