IMLebanon

قانصوه: دمشق تؤيد وصول “عون”.. ولكن

asem-kanso

أكد نائب “حزب البعث” عاصم قانصوه لصحيفة ”السياسة” الكويتية ، أن ترشيح النائب سليمان فرنجية من قبل السنة في لبنان وجماعة “المستقبل” أو من السعودية، أو من كل هذا الفريق المضاد لقوى “8 آذار” كان جدياً ولا يزال جدياً، وبالتالي فإن استمرار فرنجية في ترشيحه بعد الاعتراضات التي قوبل بها، يؤكد أن المشروع قائم وعلينا أن نتحدث فيه بعد الأعياد، لأن الملف وضع على الطاولة ولا يزال، مشيراً إلى أن قوى “8 آذار” و”حزب الله” يعتبران أن النائب ميشال عون هو مرشحهما الأول لرئاسة الجمهورية، لكن إذا لم يتمكن عون من الحصول على تأييد الطرف الآخر وخاصة السنة، فإن الأمور تبقى منقوصة، وبالتالي قد تكون حظوظ فرنجية أفضل.

وقال “إننا نريد رئيساً من فريقنا، وإذا لم ينجح عون في الوصول إلى قصر بعبدا، فمن الطبيعي أن نؤيد فرنجية حتى لا نفوت هذه الفرصة التاريخية ويبقى البلد دون رئيس للجمهورية”.

وأشار قانصوه إلى أن القيادة السورية ليست مهتمة بعودة الرئيس الحريري إلى رئاسة الحكومة في لبنان أو بقائه خارجها، لأن لديها ما هو أهم من ذلك، خصوصاً بعد التطورات السياسية التي حصلت على صعيد المشهد السوري. وقال إن دمشق تؤيد وصول عون لرئاسة الجمهورية، وإذا أخفق فالبديل فرنجية.