IMLebanon

منع الموز اللبناني من دخول سوريا

banana
شكا رئيس “تجمع مزارعي وفلاحي البقاع، ابراهيم الترشيشي من اقدام السلطات السورية على منع دخول 35 شاحنة محملة بالموز اللبناني الى سوريا، بقرار من وزير الاقتصاد السوري، الذي الغى العمل بكل قرارات الاجازات المسبقة في اجراء يناقض الاتفاق السوري القاضي باستيراد 35 الف طن من الموز اللبناني .
واستغرب الترشيشي الاجراء السوري في الوقت الذي تتدفق فيه البضائع السورية من الخضار والفاكهة الى الاسواق اللبنانية، وتساهم في انهيار اسعار المنتجات اللبنانية التي تعاني من الكساد .
وطالب الترشيشي بالعمل على ادخال شاحنات الموز اللبناني الى الداخل السوري بالسرعة القصوى والا فان المزارعين سيتجهون الى التصعيد واقفال الطرق .مناشدا المعنيين في لبنان وسوريا التدخل لانهاء هذه الازمة التي ترتد بشكل سلبي على مئات العائلات اللبنانية، في حين ان سوريا لا تنتج الموز بل تستورده من استراليا و دول اخرى .
وشدد الترشيشي على ضرورة معالجة سريعة لهذه الازمة لاسيما اننا حريصون على عدم وصول الامور الى هذا الحد من التازم، مع تاكيدنا على استمرار افضل وامتن العلاقات الاقتصادية والزراعية بين لبنان وسوريا، علما ان العلاقات بين البلدين هي اكثر من مصيرية تعود بالفائدة والخير على الشعبين.