Site icon IMLebanon

الهبر : “طهران” تخطف الرئاسة الأولى

fadi-haber

أكد عضو كتلة “حزب الكتائب” النائب فادي الهبر لصحيفة ”السياسة” الكويتية أن تسهيل الاستحقاق الرئاسي مرتبط بوجود دفع إقليمي وتحديداً من جانب إيران، بالتعاون مع السعودية وبمباركة أميركية – أوروبية.

وقال الهبر لـ”السياسة”، إن “طهران تخطف الرئاسة الأولى، بعدما أصبح هذا الملف بيدها، وقد جاء الجواب أن لا انتخابات رئاسية في لبنان، وستبقى هذه الورقة ممسوكة من جانب إيران التي تستخدمها على طاولة المفاوضات الإقليمية والدولية”.

وأشار إلى أن “نصر الله يصعد من خلال حديثه السلة التي يطالب بها وهي تعني بكل وضوح تشريع التحكم الكامل بلبنان عبر هذه السلة وتسليمه إلى “حزب الله”، على اعتبار أن بند الرئاسة هامشي في السلة التي يتحدث عنها نصر الله”، مبدياً خشيته من محاولات دؤوبة يقوم بها الفريق الآخر لتشريع هيمنة “حزب الله” على لبنان.

وقال “لا يمكن القبول ببقاء الأمور على ما هي عليه، في ظل وجود جيش شيعي إلى جانب الجيش الوطني، إضافة إلى تسلط دويلة “حزب الله” وتشريعها من داخل الدولة وهذا أمر غير موجود في كل دول العالم، ونرفضه رفضاً كاملاً”، لافتاً إلى أن “الكرة في ملعب نصر الله و”حزب الله”، سيما أن موضوع ترشيح النائب سليمان فرنجية شكل فضيحة يتحملها الحزب الذي يعرقل انتخاب الرئيس”.