Site icon IMLebanon

دوفريج: الحريري يقبل بفرنجية رئيسا لمصلحة لبنان

nabil-de-freige

أكد وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية نبيل دو فريج أن الرئيس سعد الحريري رأى ان لا احد يريد مساعدة لبنان، والبلد ذاهب الى الانهيار، لذلك قام بطرح مبادرة ترشيح رئيس “المردة” النائب سليمان فرنجية، وعلى رئيس الجمهورية ان يلتقي مع اخصامه في الكثير من الامور، فلبنان بلد التقلبات، ويجب تمرير هذه المرحلة من دون وقوع اي خسائر.

دو فريج وفي حديث “للمؤسسة اللبنانية للإرسال” قال: “لبنان يمر في فترة صعبة وقد تكون اصعب في المستقبل، لذلك يجب البحث عن كيفية المحافظة على لبنان وللمحافظة على البلد يجب المحافظة على المؤسسات”.

وأشار الى “ان الرئيس الحريري يقبل بفرنجية رئيسا لمصلحة لبنان، لأنه واذا لم تخلص المؤسسات الدستورية البلد ذاهب الى الانهيار”.

وتابع: إن “حزب الله لا يرضى بانتخاب رئيس جمهورية لان لديه مبدأ أنه وعد رئيس “تكتل التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون بالبقاء وراءه في ترشيحه للرئاسة، ولا يريد الرجوع في كلامه. هناك كلام أعطي في اتفاق الدوحة أمام الامم المتحدة وجامعة الدول العربية وأمام كل المشاركين بأنهم لا يمكن ان يسقطوا حكومة، لكنهم أسقطوا الحكومة”.

وعن امكان تفعيل عمل الحكومة في المستقبل القريب، اعرب دوفريج عن اعتقاده ان “الامر صعب وأنه موجود داخل الحكومة والحقيقة ان فريق الثامن من اذار لا يرغب بالحديث بأي شيء ومثال على هذا الامر انه في جلسة مجلس الوزراء الماضية لم يحضر وزير الخارجية جبران باسيل وهي جلسة تتعلق بملف النفايات”.