IMLebanon

ضبط 3 أطنان من الكبتاغون في مرفأ بيروت

beirut-port

ضبطت الجمارك في مرفأ بيروت ثلاثة أطنان من حبوب الكبتاغون وحشيشة الكيف موضبة في طاولات للأطفال، وكانت معدة للتصدير الى مصر.

وفي هذا السياق، أكد وزير المال علي حسن خليل من المرفأ بعد ضبط المواد المخدرة، “انّنا لن نسمح بأن يكون لبنان ممراً هادئاً للمخدرات”، معتبراً أنّ “مكافحة المخدرات لا تقل أهمية وخطورة عن مكافحة الارهاب، لانّها تستهدف الاستقرار الاجتماعي”.

وشدّد على أنّ “هذا الدور يضاف الى لبنان وسمعته في مكافحة تهريب المخدرات”، مشيراً الى أنّ “عمليات المكافحة والضبط ستبقى مستمرة، وادارة الجمارك تبذل جهداً وستبقى تبذل في هذا الاطار”.

وأضاف خليل: “كانت اكبر عملية على هذا الصعيد مرتبة بطريقة مبهمة عبر ايهام الشحنة كأنّها طاولات للاطفال ومشغولة بطريقة فنية عالية، اضافة الى التهرب من مسار البضاعة كنقلها الى مصر مثلاً تمهيداً الى نقلها الى دول ثانية”.

وأكد “التشدد في مراقبة خطوط التهريب لضبط كافة أشكاله”، مشيراً الى انّ “للبنان دوراً في مكافحة المخدرات، كما انّه حقق انجازات كبيرة في هذا المجال، ان كان على صعيد ضبط كميات من الكوكايين والهيرويين سواء كانت مستوردة او مصدرة”، وقال: “عمليات المكافحة والضبط سوف تبقى مستمرة. وادارة الجمارك تبذل جهداً كبيراً في كشف وضبط كافة اشكال التهريب”.

ولفت خليل الى انه “سيتابع الامر مع القضاء المختص، لملاحقة الجهة المصدرة او الجهة المستوردة، ومع النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية”، مضيفاً: “لن نسمح ان يتحول لبنان الى بلد مشبوه للمخدرات والدنيا ليست سائبة ولا نقبل ان نسمح ان تكون سمعة لبنان سيئة في هذا الامر، وسوف نتشدّد لتحسين الاداء في المرحلة المقبلة مع كافة الجهات المختصة”.

وختم: “هذه المعركة مفتوحة ليست في لبنان، بل في كل دول العالم وكشفنا عدة عمليات كبيرة وهي تضبط وتكشف وجهاز مكافحة المخدرات يعمل كل ما في وسعه للقبض على المهربين ومكافحة المخدرات سواء المصدرة او المستوردة. ونهنىء ادارة الجمارك على جهدهم الكبير”.

December 29, 2015 03:25 PM