Site icon IMLebanon

سهم “إعمار العقارية” يستقبل العام الجديد بخسائر فادحة

EmaarProperties-UAE-Emirates
سهم “إعمار العقارية” الذي فقد أكثر من 20% من قيمته خلال العام الماضي .. أبى أن يستقبل العام 2016 الا بمزيدا من الخسائر والقلق لدى المستثمرين .. ففي الساعات الأخيرة ومع الاستعدادات للإحتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة شب حريق ضخم في فندق العنوان أحد الفنادق التابعة لشركة إعمار العقارية والواقع قرب برج خليفة ما خلف اضرارا مادية كبيرة وأربعة عشرة إصابة وصفت بالطفيفة.
الحريق الذي إستطاعت وحدات الدفاع المدني إخماده في زمن قياسي لم يستطيع أن يخمد قلق المستثمرين من الأبراج الشاهقة التي أطلقتها إعمار العقارية ومدى قدرتها على مواجهة مثل هذا النوع من الحرائق .. الى جانب شكوك حول التكلفة المادية التي ستتحملها الشركة نتيجة الحادث الأليم، وسط تساؤلات حول كفاءة المواد الخام المستخدمة في بناء هذه الأبراج ومدى كفاءة منظومة الحماية والعزل التي تجهز بها الأبنية التي تطورها إعمار.
مجموعة من التساؤلات كان لها وقع سلبي على سهم الشركة .. فمع انطلاق تداولات العام الجديد هبط السهم بأكثر من 4% وسط عمليات بيع قوية أجبرت إدارة “إعمار العقارية” على المسارعة بالإعلان عن عدم وجود أي أثر مالي للحادث في فندق العنوان مؤكدة على أن الفندق وتكاليف الحريق مغطى بنسبة 100% من قبل شركات التأمين.
إعلان كان له الأثر الإيجابي على نفسية المستثمرين الذين خففوا من وتيرة البيع الأمر الذي أدى الى تماسك سهم الشركة فوق مستويات 5.5 درهم على الرغم من بعض الضغوط السلبية التي يتعرض لها من جهات مضاربية.