IMLebanon

ترامب يطلق أول إعلان تلفزيوني في سباق الرئاسة الأميركية

donald-trump-usa-presidential-candidate

أطلق دونالد ترامب أحد المرشحين في الحزب الجمهوري لسباق الرئاسة الأميركية، اليوم الاثنين، أول إعلان تلفزيوني له في إطار حملته الانتخابية تبلغ مدته 30 ثانية يركز خلالها على مواقفه حيال المسلمين والهجرة والإرهاب.

وورد على موقع الحملة الانتخابية لترامب أنّ الإعلان سيبدأ بثه يوم الثلاثاء في أيوا ونيوهامبشير، وهما ولايتان أساسيتان في مرحلة التصويت المبكر في إطار التحضيرات لمؤتمر الحزب الجمهوري العام الذي سيتم فيه اختيار المرشح الرئاسي في تموز قبيل الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني المقبل.

ويكرّر الإعلان دعوة المرشح الجمهوري الأوفر حظاً للفوز بترشيح حزبه إلى منع دخول المسلمين موقتاً إلى الولايات المتحدة، ويتعهد باتخاذ موقف أكثر صرامة من تنظيم “الدولة الإسلامية” وأعمال الإرهاب.

كما يكرّر الإعلان دعوات رجل الأعمال الذي يخوض معترك السياسة إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية عبر بناء جدار على طول الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، زاعماً أنّ المكسيك ستدفع تكلفته.

وقال ترامب في بيان تزامن مع إطلاق الإعلان على موقعه: “لا أعرف ما إذا كنت أحتاج الى الإعلان. لكنّني لا اريد المجازفة لأنني إذا فزت بالانتخابات الرئاسية سنجعل من أميركا بلداً عظيماً من جديد”.

وأشار ترامب الأسبوع الماضي، إلى أنه سينفق مليوني دولار على الأقل في الأسبوع على إعلانات ترويجية له في الولايات التي ستشهد عملية الاقتراع أولاً.

وأعلنت الحملة الانتخابية لترامب اليوم أنّه سيطلق أيضاً إعلاناً إذاعياً في وقت لاحق من هذا الأسبوع في ولاية ساوث كارولاينا وهي إحدى الولايات الرئيسية أيضاً.