Site icon IMLebanon

الجميّل: من يعطل إنتخاب رئيس يتحمل مسؤولية كبيرة

إعتبر الرئيس أمين الجميّل أنّ “المسلك الذي نسير فيه هو مسلك إنتحاري”، مشدّداً على أنّ “المطلوب أن ننتخب رئيساً ليستقيم عمل المؤسسات الدستورية، وبالتالي يتمكن المواطن من الاطمئنان الى لقمة العيش والى مستقبله”.

الجميّل، وبعد لقائه رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومي، قال: “من يعطل مسار إنتخاب رئيس هم النواب 128 الذين يفترض بهم أن ينزلوا الى مجلس النواب لكي ينتخبوا الرئيس كي تنتظم الحياة السياسية في لبنان، هؤلاء يتحملون مسؤولية كبيرة، من يعطل يتحمل مسؤولية كبيرة، هل يا ترى يستطيع البلد أن يحتمل الأمور المتشنجة التي بلغت مرحلة لا نعرف الى أين ستوصل العالم العربي وما هي انعكاساتها على الوضع اللبناني؟ ألم يحن الوقت لنتعلم من تجارب الآخرين؟ كيف نترك البلد من دون مؤسسات ومن دون رئيس جمهورية وبحكومة متعثرة ومجلس نواب معطل”؟ مضيفاً: “لا أحد يهتم للوضع اللبناني، علينا أن نهتم بأنفسنا وبشؤون البيت اللبناني، وان نتعاون مع بعضنا وان نتوافق اقله في الحد الأدنى لانقاذ البلد”.

وعن موقف حزب “الكتائب” من الدعوة الى انعقاد مجلس الوزراء، أجاب: “الرئيس نبيه بري قام بمسعى وجهد ونأمل ان يثمر هذا المسعى، وكذلك الأمر فإنّ الرئيس سلام يبذل كل الجهود في هذا الاطار وهناك أمل مع بداية العام الجديد، أن يعقد في أسرع وقت اجتماع لمجلس الوزراء على الأقل كي نسير أمور الناس، لن نحل القضايا المصيرية الكبيرة انّما على الأقل نبدأ بتأمين الحاجات الاساسية للمواطنين والتي تلزمنا بعقد اجتماع لمجلس الوزراء”.